شبح يلاحق حياة أطفال الجنوب … وفاة طفلة بسبها بعد تعرضها للدغة عقرب

شبح يلاحق حياة أطفال الجنوب … وفاة طفلة بسبها بعد تعرضها للدغة عقرب

أغسطس 15, 2021 - 11:36

أكد المركز مطالبتهم المتكررة التي وصلت حد "التوسل" وفق تعبيره، لكل الجهات المختصة بتوفير الأمصال المضادة لسم العقارب، لكن دون جدوى، وذلك بعد أن سجل الأطفال هذا العام العدد الأكبر من الوفيات بسبب لدغ العقارب.

توفيت طفلة أمس السبت من مدينة سبها تدعى فاطمة أحمد من منطقة زويلة تبلغ من العمر خمس سنوات؛ نتيجة عدم حصولها على المصل المضاد للسم بعد تعرضها للدغة عقرب.

وبحسب مركز سبها الطبي فإن الطفلة توفيت ليلة السبت بعد صراعها مع سم العقرب الذي تغلغل في جسدها، ليتمكن الأخير من الفوز، ولتلقى الطفلة حتفها بعد معركة دامت لساعات فقط في ظل الافتقار للمصل المضاد.


وأكد المركز مطالبتهم المتكررة التي وصلت حد "التوسل" وفق تعبيره، لكل الجهات المختصة بتوفير الأمصال المضادة لسم العقارب، لكن دون جدوى، وذلك بعد أن سجل الأطفال هذا العام العدد الأكبر من الوفيات بسبب لدغ العقارب.

وأضاف "طبي سبها" أن كوادر قسم الأطفال بالمركز يقفون اليوم عاجزين أمام إنقاذ حياة الأطفال بالجنوب، وأن الجميع يعلن في هذه اللحظات عدم مقدرتهم على توفير المصل الذي بات توفيره حلماً يتطلع له كل أب فقير وكل أم مذعورة لإنقاذ ابنهم الملدوغ، وفق وصفه.