وفد النواب: الاتفاقية البحرية مع تركيا في مصلحة ليبيا وسنحميها

وفد النواب: الاتفاقية البحرية مع تركيا في مصلحة ليبيا وسنحميها

ديسمبر 20, 2021 - 22:36
القسم:

أثارت مذكرة التفاهم بشأن الصلاحيات البحرية التي وقعتها حكومة الوفاق المعترف بها دولياً حينها في 2019، ردود فعل رافضة ومنددة من قبل مؤيدي مجرم الحرب حفتر، والتي جاءت متزامنة مع توقيع مذكرة تفاهم للتعاون العسكري والأمني إبان هجوم مليشيات حفتر على طرابلس، حيث كانوا يصفون تركيا حتى وقت قريب "بالغزو العثماني".

شدد وفد مجلس نواب طبرق الذي يزور تركيا على أهمية الاتفاقية التركية الليبية البحرية لترسيم الحدود البحرية بين البلدين، معتبرين بأنها في مصلحة ليبيا وسيقومون بحمايتها.

جاء ذلك خلال لقاء الوفد برئيس أركان القوات البحرية الأدميرال السابق "جهاد يايجي" وصاحب فكرة اتفاقية ترسيم الحدود بين ليبيا وتركيا، حيث تلقى الوفد معلومات مفصلة عن الاتفاقية البحرية، وفق حساب مركز الاستراتيجيات البحرية والعالمية التركية على "تويتر".

ويضم الوفد البرلماني عدداً من أبرز النواب الداعمين لمجرم الحرب خليفة حفتر؛ كرئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري، ورئيس لجنة الطاقة بالمجلس عيسى العريبي، وأعضاء المجلس زياد دغيم وإدريس المغربي وبدر النحيب.

وأثارت مذكرة التفاهم بشأن الصلاحيات البحرية التي وقعتها حكومة الوفاق المعترف بها دولياً حينها في 2019، ردود فعل رافضة ومنددة من قبل مؤيدي مجرم الحرب حفتر، والتي جاءت متزامنة مع توقيع مذكرة تفاهم للتعاون العسكري والأمني إبان هجوم مليشيات حفتر على طرابلس، حيث كانوا يصفون تركيا حتى وقت قريب "بالغزو العثماني".