ليبيا تدين الاعتداء على المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى

ليبيا تدين الاعتداء على المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى

أبريل 16, 2022 - 13:18
القسم:

قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتعتقل أكثر من 450 مصل ومعتكف داخله

المسجد الأقصى

عبرت دولة ليبيا عن إدانتها واستنكارها الشديدين لما قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الجمعة 15 أبريل 2022م من اقتحامها السافر لباحة المسجد الأقصى المبارك واعتدائها على المصلين المتواجدين فيه مما أسفر على إصابة و اعتقال العشرات منهم.  

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية استنكرت فيه الاعتداءات الصهيونية مشيرة "إلى إنّ هذه الاعتداءات الخطيرة والمتكررة التي تقوم بها قوات الاحتلال وخاصة في ليالي شهر رمضان الكريم عدا عن كونها انتهاك لحرمة المسلمين في أداء شعائرهم الدينية ،فإنها تظهر بكل تأكيد الممارسات الإجرامية التي يتبناها الاحتلال الإسرائيلي وسعيه الحثيث في إهدار حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق واستهتاره بالمقدسات الإسلامية".

وأكد البيان "أن ليبيا تجدد رفضها لهذه الأعمال الإرهابية وإلى ضرورة احترام حقوق الإنسان والتي من بينها أن يكون للمصلين المسلمين الحرية والحماية الكاملة في أداء شعائرهم في المسجد الأقصى المبارك".

ودعت الخارجية "المجتمع الدولي وبالأخص مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بأن يضطلع بدوره في ردع هذه الاعتداءات الإجرامية والتي تضرب بعرض الحائط كافة القرارات والمواثيق الدولية بالخصوص".

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد هاجمت المصلين والمعتكفين داخل المسجد الأقصى يوم أمس الجمعة في محاولة لإخلائه من أجل إدخال المستوطنين المحتفلين بعيد الفصح اليهودي ولذبح القرابين في ساحة قبة الصخرة.