المنفي والدبيبة وعدد من المسؤولين يناقشون الوضع المالي للبلاد 

المنفي والدبيبة وعدد من المسؤولين يناقشون الوضع المالي للبلاد 

مايو 19, 2022 - 12:53
القسم:

حضر الاجتماع كلا من رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية سليمان الشنطي، وديوان المحاسبة خالد شكشك، واللجنة المالية لمجلس النواب عمر تنتوش، ووزير المالية بالحكومة خالد المبروك

ترأس رئيس المجلس الرئاسي محمد منفي، اجتماعاً لبحث تحقيق أعلى معدلات الشفافية والإفصاح، فيما يخص الإيرادات والإنفاق، والتشاور بين مؤسسات الدولة في هذا الجانب.   

وتم الاجتماع بحضور رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية سليمان الشنطي، وديوان المحاسبة خالد شكشك، واللجنة المالية لمجلس النواب عمر تنتوش، ووزير المالية بالحكومة خالد المبروك.

وناقش المسؤولون التقدم المحرز في توحيد مصرف ليبيا المركزي، والأوضاع المالية للدولة في ضوء الوضع الاقتصادي الحالي، ودور المصارف في إنعاش النشاط الاقتصادي وتخفيف الأعباء على المواطنين.

من جانبه أكد المنفي على استمرار المجلس في العمل على توحيد كافة المؤسسات، وملف المصالحة الوطنية، لإعادة الاستقرار للبلاد، مشدداً على أهمية دعم المسار السياسي للوصول لحل نهائي للأزمة السياسية، وإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية متزامنة بمشاركة الجميع، وفق مكتبه الإعلامي.