غوغل تطلق ميزة جديدة في متصفح غوغل كروم

غوغل تطلق ميزة جديدة في متصفح غوغل كروم

مايو 30, 2022 - 10:34

صورة من الأرشيف

أعلنت شركة غوغل (Google) عن بدء اختبار ميزة جديدة لمتصفح غوغل كروم تقوم بدمج أدوات البحث المرئية المعروفة باسم "غوغل لينس" (Google Lens) بشكل أفضل في متصفحها لتمكين أنواع جديدة من عمليات البحث التي يمكنها تحديد ما تراه، وليس البحث فقط عن الأشياء التي تكتبها.

وأشارت جوجل إلى أن الكثيرين من مستخدمى متصفحها عبر الحواسب اليوم يعتمدون على  تقنية Google Lens كأحد الحلول للتعرف على الصور والحصول على معلومات عنها، لكن هذه التقنية حاليا تعرض نتائج البحث فى علامة تبويب منفصلة غير تلك التي يرى فيها المستخدم الصورة التي كان يبحث عنها، لذا فإن المبرمجين لديها يعملون على تطوير آلية البحث.

وتطرح غوغل طريقة جديدة لاستخدام "غوغل لينس" على سطح المكتب فبدلاً من فتح علامة تبويب جديدة لإجراء بحث، ستتمكن من استخدام لينس في نفس الصفحة في متصفح كروم للقيام بأشياء متعددة مثل ترجمة نص الصورة أو تحديد كائن في صورة أو الحصول على المصدر الأصلي من صورة.

وسيسمح التحديث لمستخدمي متصفح كروم على سطح المكتب بالنقر بزر الماوس الأيمن على أي صورة على صفحة ويب، ثم الانتقال إلى خيار القائمة الجديد "البحث عن صورة باستخدام غوغل لينس". وهذه هي القائمة نفسها حيث يمكنك اليوم حفظ الصورة أو نسخها أو فتحها في علامة تبويب جديدة.