بن قدارة يتسلم مهامه كرئيس للمؤسسة الوطنية للنفط بدلاً من صنع الله

بن قدارة يتسلم مهامه كرئيس للمؤسسة الوطنية للنفط بدلاً من صنع الله

يوليو 14, 2022 - 16:46
القسم:

رئيس حكومة الوحدة الوطنية أصدر قراراً بتعيين فرحات بن قدارة مكان صنع الله في رئاسة المؤسسة، إلا أن الأخير أعرب عن رفضه لقرار استبداله موجهاً سيلاً من الاتهامات للدبيبة

أعلنت حكومة الوحدة الوطنية تسلّم رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المعين من قبل رئيس مجلس الوزراء فرحات بن قدارة مهامه رسمياً من مقر المؤسسة بالعاصمة طرابلس.

من جانبه أكد رئيس لجنة الاستلام والتسليم بين مجلسي إدارة المؤسسة مصطفى سمو نجاح عملية الاستلام وتولي بن قدارة مهامه رئيساً للمؤسسة، وفقاً لما نقلته منصة حكومتنا التابعة لحكومة الوحدة.

وعقب تسلمه مهامه كرئيس للمؤسسة عقد بن قدارة مؤتمراً صحفياً أعرب فيه عن شُكره لحكومة الوحدة الوطنية على تكليفها لمجلس إدارة جديد ما سيوفر بيئة متكاملة لقيادة هذا القطاع نحو النجاح، وفق قوله.

وقال بن قدارة مخاطباً المعترضين على قرار تكليفه بأنه عليهم اللجوء للقضاء، مشيراً إلى أنه سيغادر المؤسسة إذا حكم القضاء بأن قرار تكليفه غير قانوني.

وأضاف الرئيس الجديد للمؤسسة بأنه سيتم العمل من اليوم على عودة تصدير النفط، واعداً المواطنين بالحصول على أخبار جيدة خلال أسبوع فيما يخص الموانئ.

وطمأن بن قدارة من سماهم بالشريك الأجنبي بصون كل التعهدات والاتفاقات المبرمة، مؤكداً سعيه بإشراف الحكومة على تطويرها.

يذكر أن رئيس حكومة الوحدة الوطنية أصدر قراراً بتعيين فرحات بن قدارة مكان صنع الله في رئاسة المؤسسة، إلا أن الأخير أعرب عن رفضه لقرار استبداله موجهاً سيلاً من الاتهامات للدبيبة.