صنع الله يدعو لاستراتيجية دولية موحدة لحل المشاكل الأمنية في ليبيا

صنع الله يدعو لاستراتيجية دولية موحدة لحل المشاكل الأمنية في ليبيا

أكتوبر 10, 2018 - 20:45
القسم:

حث رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، المجتمع الدولي على إعادة النظر في النهج الذي يتبعه إزاء ليبيا وطالبه بوضع استراتيجية موحدة لحل المشاكل الأمنية في البلاد.

جاء ذلك في كلمة ألقاها صنع الله خلال مؤتمر النفط والغاز في العاصمة البريطانية لندن، اليوم الأربعاء، بحضور عدد من أهم رؤساء وممثلي شركات النفط والغاز العالمية.  

وقال صنع الله "إن المجتمع الدولي ينظر إلى انعدام الأمن في ليبيا كمشكلة داخلية، في حين أن الحرب الأهلية الليبية تحرّكها جهات خارجية لخدمة أجندات مختلفة"، مشيرا إلى أن المؤسسة الوطنية للنفط حققت في الآونة الأخيرة نجاحا على مستوى الإنتاج تجاوز معدّله مليون برميل يوميا، رغم محاولات زعزعة استقرار القطاع.

وأضاف "تتعرّض المؤسسة الوطنية للنفط لهجمات متكررة ومستمرة. ونحن ندافع عن أنفسنا يوميًا ضد كل الأعمال العدوانية، سواء كانت ذات خلفية إجرامية أوعسكرية أوسياسية أوتجارية. ولولا الاضطرابات والهجومات المستمرّة، لكنّا نسعى إلى تحقيق أكثر من ضعف مستويات الإنتاج الحالية".

وأكد صنع الله، عزم المؤسسة الوطنية على الاستمرار في مواجهة هذه التحديات، داعيًا الحاضرين للمؤتمر إلى «مساندة المؤسسة في مساعيها الرامية لخلق مستقبل أفضل للشعب الليبي يتسّم بالرخاء والوحدة والفرص الوفيرة.

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط رحبت هذا الأسبوع بعودة الشركاء الدوليين إلى ليبيا، كما حصلت على الدعم الكامل من الحكومة الروسية. وأكّد صنع الله في خطابه على وفرة الفرص التجارية في ليبيا، معربًا عن أمله في توفّر بيئة عمل أكثر أمنًا واستقرارًا للمؤسسة الوطنية وموظفيها.