مؤسسة النفط تحذر من تدهور الوضع الأمني بمصفاة الزاوية

مؤسسة النفط تحذر من تدهور الوضع الأمني بمصفاة الزاوية

أكتوبر 14, 2018 - 18:18
القسم:

نبه مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الأحد، حرس المنشآت النفطية والهيئات الأمنية المختصة، بتدهور الحالة الأمنية في مصفاة الزاوية في الآونة الأخيرة. 

وحذر مجلس الإدارة من أن تواصل غياب الأمن وعدم معالجة الوضع، بما يضمن سلامة الموظفين وحماية المواقع، سيؤثر على العمليات وقد يؤدي إلى تعليقها.

وأشار بيان صادر عن المؤسسة أن مصفاة الزاوية تشهد ازديادا حادا في وتيرة الخروقات الأمنية رغم وجود إعداد كبيرة من أفراد حرس المنشآت وما يسمى سرايا الإسناد. 

وأشارت المؤسسة، إلى أن أكثر الخروقات خطراً حادثة الاعتداء على المستخدمين والاستيلاء على مقتنياتهم الشخصية بتاريخ 2 أكتوبر الجاري, بالإضافة إلى خطف أحد المستخدمين، ثم إخلاء سبيله لاحقا، وسرقة سيارات تابعة للشركة والمستخدمين . 

كما شهدت المصفاة اعتداء في 10 أكتوبر الجاري قام مسلحون بالدخول عنوة إلى مصنع خلط الزيوت لتحقيق مكاسب شخصية، واعتدوا على أفراد الأمن الصناعي وسرقة سيارة تابعة للشركة، بحسب بيان المؤسسة.

ومن جانبه قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله "إن الوضع لا يمكن أن يستمر على هذا النحو لا من ناحية أمن الأفراد أو استمرار الإنتاج"، مطالبا السلطات المختصة بوضع حل لهذا القصور الأمني بصورة عاجلة."