بعد إدانته أمام المحاكم الأمريكية.. حفتر يُواجه قضية جديدة

بعد إدانته أمام المحاكم الأمريكية.. حفتر يُواجه قضية جديدة

سبتمبر 15, 2022 - 21:05
القسم:

في أواخر يوليو الماضي أدانت محكمة أمريكية "حفتر" بالمسؤولية المدنية على جرائم حرب ارتكبها في ليبيا، بعد رفع عائلات ليبية قضايا ضده

أعلن التحالف الليبي الأمريكي قيام فريقه القانوني برفع قضية جديدة ضد مجرم الحرب "خليفة حفتر" واتهامه بالمسؤولية عن قصف الكلية العسكرية في العاصمة طرابلس يوم 4 يناير 2020.

وأوضح التحالف في مؤتمر صحفي بالخصوص الخميس، أن الفريق القانوني يمثل 3 عائلات قُتل أبناؤها في الهجوم الجوي على الكلية العسكرية، وأن هؤلاء الطلبة الأبرياء هم 3 من 26 طالبًا قتلوا، وهم يؤدون مهام الدراسة والتدريب.

وأضاف التحالف أن وثيقة الاتهام تشير إلى المسؤولية الشخصية لحفتر عن القتل خارج نطاق القانون لهؤلاء الضحايا من خلال تحكمه الكامل في المجموعات المسلحة المعتدية والمرتزقة الذين ساهموا وساعدوا في هذا الهجوم.

وقالت محامية التحالف الجديدة "مايا غريقس"، "إن التحالف وبعد تقييد القضية يسعى إلى محاسبة كل الأطراف المسؤولة عن عدم الاستقرار في ليبيا، وكذلك كل الأطراف المتهمة بتجاوزات حقوق الإنسان وجرائم الحرب".

من جانبه، شدّد رئيس التحالف "عصام عميش" على ضرورة مواجهة وتحدي كل من يقف ضد الاستقرار والسلام في ليبيا، بمن فيهم حفتر والقوى الداعمة لمشروعه التي لها سجل حافل في الاعتداء على المدنيين وخرق القوانين الدولية لحقوق الإنسان.

و في أواخر يوليو الماضي أدانت محكمة أمريكية "حفتر" بالمسؤولية المدنية على جرائم حرب ارتكبها في ليبيا، بعد رفع عائلات ليبية قضايا ضده.