21من سبتمبر اليوم العالمي للزهايمر

21من سبتمبر اليوم العالمي للزهايمر

سبتمبر 21, 2022 - 10:02
القسم:

يعد الزهايمر هو أحد أكثر أنواع الخرف شيوعاً

الزهايمر

يتم الاحتفال بيوم 21 سبتمبر باعتباره اليوم العالمي للزهايمر في جميع أنحاء العالم ، ويبقى الخرف مصطلحًا شاملاً لمجموعة متنوعة من الاضطرابات العصبية ، ومرض الزهايمر هو أكثر أنواع الخرف شيوعًا ، ويهدف الاحتفال بهذا اليوم إلى نشر الوعي حول أحد أكثر اضطرابات التنكس العصبي شيوعًا.

و يعد مرض "الزهايمر" هو اضطراب تدريجي في الدماغ يمكن أن يضر بالوظيفة الإدراكية مما قد يؤدي إلى تدهور المهارات العقلية والجسدية، في حين أن "الخرف" هو مصطلح شامل لمجموعة متنوعة من الاضطرابات العصبية ، فإن مرض الزهايمر هو أكثر أنواع الخرف شيوعًا.

وتعتقد منظمة الزهايمر العالمية أن مفتاح الفوز في المعركة ضد الخرف يكمن في مجموعة فريدة من الحلول العالمية والمعرفة المحلية، وهي تعمل محليًّا، على تمكين الجمعيات الوطنية لتعزيز أدوارهم في تقديم الرعاية والدعم لمرضى الزهايمر وذويهم وعلى المستوى العالمي، تركز الاهتمام على هذ الوباء و بدء حملة لتغيير السياسات من الحكومات ومنظمة الصحة العالمية. 

ويعاني نحو 35 مليون شخص في العالم من مرض الزهايمر، والذي يحتفل العالم باليوم العالمي الخاص به اليوم ، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى 115 مليونًا بحلول عام 2050، حسب تقديرات الجمعية الألمانية للزهايمر.

وسوم: