المستشار السياسي للسراج يزور باريس و روما للتحضير لمؤتمر باليرمو

المستشار السياسي للسراج يزور باريس و روما للتحضير لمؤتمر باليرمو

أكتوبر 17, 2018 - 11:25
القسم:

التقى "الطاهر السني|" المستشار السياسي لرئيس المجلس الرئاسي فايز السراج بالعاصمة روما مع المستشار الدبلوماسي لرئيس الوزراء الايطالي "بيترو بيناسي".

وحضر اللقاء مدير الإدارة السياسية بالخارجية الإيطالية "سابستيانو كاردي"،  وسفير ليبيا لدى الاتحاد الأوروبي "حافظ قدور" والقائم بالأعمال بالسفارة الليبية لدى روما  "محمد المقهور".

وتناول اللقاء، آخر المستجدات والتحضيرات التي يجريها الجانب الايطالي لمؤتمر باليرمو، ونقاش جدول الأعمال المقترح، والأهداف المرجوة من هذا الحدث.

و أكد السني خلال اللقاء على أهمية التنسيق والتشاور الذي يجرى مع الأطراف الليبية المعنية ، وذلك للمساهمة في الخروج بنتائج عملية وملموسة لإيجاد حلول للمختنقات السياسية والأمنية والاقتصادية الحالية ، مع ضرورة توحيد المواقف والمبادرات الدولية حيال الأزمة الليبية.

 من جهته أكد الجانب الايطالي على أن هدف هذا المؤتمر هو للاستماع الى آراء الليبيين في كيفية مواجهة التحديات التي تمر بها البلاد، وكذلك لدعم خارطة طريق المبعوث الأممي "غسان سلامة"، وخلق أرضية توافقية من أجل إنجاح المسار الديمقراطي واستقرار البلاد.

وكان السني قد قام بزيارة قصر الإليزيه بباريس، حيث عقد اجتماعا مع المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي  "اورلين لفليار" والمستشار المعني بالملف الليبي "بول سولير"، وتناول آخر تطورات الوضع السياسي والأمني الراهن، وسبل التعاون والتنسيق بين البلدين وتوحيد الجهود الدولية ودعم برامج البعثة الأممية لدى ليبيا.