المنقوش: حل الأزمة يجب أن يكون بيد الليبيين

المنقوش: حل الأزمة يجب أن يكون بيد الليبيين

أكتوبر 31, 2022 - 17:26
القسم:

المنقوش وصلت الجزائر الجمعة؛  للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة للدورة الـ31، المقرر انعقادها يومي الثلاثاء والأربعاء

اعتبرت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي نجلاء المنقوش، أن الانتخابات هي الحل الأمني والسياسي الذي يُحقّق تطلعات الشعب الليبي.

وقالت المنقوش في لقاء مع قناة الجزائر الدولية، إن الأزمة الليبية من المسائل التي يكثر عليها الاختلاف في وجهات النظر، وأن كلٌّ يرى الشأن الليبي من زاوية معينة، وتابعت أنها "تحترم توجهات وأفكار بعض الدول، لكن في نهاية الأمر هذا شأن ليبي، ويجب أن يكون لليبيين الكلمة الأولى والأخيرة فيه". 

وأضافت أن القيادة الجزائرية كانت داعمة للتوجه الليبي والحل الليبي، لافتة إلى وجهة نظر حكومة الوحدة الوطنية أن الحل الوحيد هو الوصول لانتخابات مباشرة وإنهاء كل المراحل الانتقالية.

يأتي ذلك مع حديث وسائل إعلام محلية عن مشادات كلامية وقعت بين المنقوش ونظيرها المصري سامح شكري، بشأن الإعلان النهائي للقمة العربية في الجزائر، إذ تمكنت المنقوش من إدراج فقرة تنص على إجراء الانتخابات وإنهاء المراحل الانتقالية ضمن البيان النهائي للقمة العربية في الجزائر.

وكان المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد، قد نفى حدوث مشادة بين المنقوش وشكري، مؤكدا أن ما تم التوافق عليه خلال الاجتماع الوزاري في الجزائر، وسيتم إحالته إلى القمة بشأن ليبيا، يتسق تماما مع محددات الموقف المصري، وفق قوله.

ووصلت وزيرة الخارجية إلى الجزائر يوم الجمعة؛ للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة للدورة الـ31، المقرر انعقادها يومي الثلاثاء والأربعاء.