الأخضر في مجموعة صعبة بكأس الكونفدرالية

الأخضر في مجموعة صعبة بكأس الكونفدرالية

ديسمبر 12, 2022 - 23:29
القسم:

الأخضر تمكن من صنع ملحمة تاريخية على ملعب شهداء بنينا في بنغازي، بفوزه على ريفرز يونايتد النيجيري والصعود التاريخي لدور المجموعات في كأس الكونفدرالية الأفريقية

أسفرت قرعة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، والتي سحبت ظهر اليوم الإثنين في العاصمة المصرية القاهرة، عن وقوع فريق الأخضر ممثل ليبيا الوحيد في البطولة بالمجموعة الأولى القوية التي تضم أندية اتحاد العاصمة الجزائري ومارومو غالانتس الجنوب إفريقي وسانت إيلوي لوبوبو الكونغولي.

وجاءت المجموعات على النحو التالي: المجموعة الأولى: سانت إيلوا (الكونغو)، الأخضر (ليبيا)، غالانس (جنوب إفريقيا)، اتحاد العاصمة (الجزائر).

وفي المجموعة الثانية: موتيمبا بيمبي (الكونغو)، ريفرز يونايتد (نيجيريا)، ديابل نوار (الكونغو)، أسيك ميموزا (كوت ديفوار).

أما المجموعة الثالثة: الجيش الملكي (المغرب)، فيوتشر (مصر)، أسكو كارا (التوغو)، بيراميدز (مصر)، والمجموعة الرابعة: ريال باماكو (مالي)، يانج أفريكانز (تنزانيا)، الاتحاد المنستيري (التونسي)، مازيمبي (الكونغو).

وأصبح أخضر البيضاء الممثل الوحيد للكرة الليبية في بطولتيْ أفريقيا للأندية بعد نجاحه في التأهل لدور المجموعات في كأس الكونفدرالية الأفريقية، عقب خروج أهلي طرابلس والنصر من دور الـ32 المكرر، وقبلها الخروج المبكر للاتحاد من الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا.

وتمكن الأخضر من صنع ملحمة تاريخية على ملعب شهداء بنينا في بنغازي، بفوزه على ريفرز يونايتد النيجيري والصعود التاريخي لدور المجموعات في كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وشهدت القرعة مشاركة لاعبين أفارقة من أساطير اللعبة، يتصدرهم الزامبي "كريستوفر كاتونغو" الفائز بأمم أفريقيا 2012 مع زامبيا، والذي ألقى كلمة أكد فيها صعوبة المجموعات الأربع، ووجود توازن كبير بين الأندية المشاركة.