الدبيبة: إجراء العملية الانتخابية ينقصها القاعدة الدستورية فقط

الدبيبة: إجراء العملية الانتخابية ينقصها القاعدة الدستورية فقط

ديسمبر 16, 2022 - 13:13
القسم:

وزير التّربية والتّعليم يؤكد اِستعداد 1900 مركز اِنتخابي في مُختلف أنحاء البلاد لِبدء الاِنتخابات، بما فيها المَراكز الخاصّة بِذَوِي الإعاقة

عبدالحميد الدبيبة

حضر رئِيس حُكومة الوحدة الوطنية "عبدالحميد الدبيبة" صَباح الأربعاء أعمال ورشة عَمل حول دور الوزارة في تعزيز مَفهوم الانتخابات، التي نظَّمتها وزارة التَّربية والتَّعليم.

وَ فِي كَلمة له خِلال الورشة، أكَّد رئِيس مَجلس الوزراء جاهزية وزارة التّربية والتّعليم من خِلال مراكز الاِنتخابات، فضلاً عن وزارة الداخلية في تأمين العمَلية الاِنتخابية، ومفوّضية الانتخابات في إجرائِها، مؤكِّداً أن ما ينقص الاِنتخابات فقط هو وجود قاعدة دستورية، حسب كلمته. 

بِدَوره، أكَّد وزير التّربية والتّعليم في كلمته اِستعداد 1900 مركز اِنتخابي في مُختلف أنحاء البلاد لِبدء الاِنتخابات، بما فيها المَراكز الخاصّة بِذَوِي الإعاقة المُتضمِّنة إتاحة وسَائل لهم لإجراء الاِقتراع.

وَ أكَّد "المقريف" حِرص الوزارة على تنظيم الاِنتخابات باعتبارها السبيل لاِستقرار البلاد والمُحافظة على وحدتها. 

وَ خِلال أعمال ورشَة العمل، قدَّمت وكِيل الوزارة للشؤون التَّربوية "مسعودة الأسود" خِلال الجلسَة عرضاً تقدِيمياً حَول دور الوزارة في تعزيز مفهوم الانتخابات موضِّحة دور مُديري المدارس والمُعلِّمين في عَملية التّسجيل في الاِنتخابات والإشراف عليها، والتَّحدِّيات التي تُواجه مراكز الاِنتخابات كونها مبانٍ. تعليمية.

كما عَرضت "مسعودة الأسود" شرحاً للبرلمان الطلابي وضَّحت فيه أن الهدف منه هو إعداد جيل قيادي قادر على تحمُّل المَسؤولية وتعزيز روح الاِنتماء للوطن، واكتساب الطلاب خِبرات تُؤهلهم للمُشاركة في المَحافل الدَّولية.