الداخلية تبحث تقليص عدد وحدات إصدار رخص القيادة ودمج بعض الوحدات تحت مسمى واحد

الداخلية تبحث تقليص عدد وحدات إصدار رخص القيادة ودمج بعض الوحدات تحت مسمى واحد

ديسمبر 18, 2022 - 11:40
القسم:

رئيس قسم التراخيص أكد على أهمية كل وحدة في تقديم الخدمات للمواطنين القاطنين داخل نطاقها الإداري وأن يكون التوزيع الجغرافي لهذه الوحدات يتناسب مع حجم المهام لكل وحدة

وزارة الداخلية

بحث رئيس مكتب المراجعة الداخلية خليل وهيبة خلال اجتماع تقابلي مع رئيس وحدة تراخيص المركبات الآلية صبري العلاقي، ورئيس وحدة الرخص ومشرف لجان الامتحان هشام أبوحميدة، المقترح المعد من قبل مكتب شؤون المرور بشأن تقليص عدد وحدات إصدار رخص القيادة ودمج بعض الوحدات تحت مسمى واحد.

وبحسب الداخلية فقد جرت مشاورات ودراسة للمقترح المشار إليه، حيث أشار رئيس قسم التراخيص إلى أهمية كل وحدة في تقديم الخدمات للمواطنين القاطنين داخل نطاقها الإداري وأن يكون التوزيع الجغرافي لهذه الوحدات يتناسب مع حجم المهام لكل وحدة، وأن الهيكلية المعتمدة حالياً تستجيب لما تتطلبه المصلحة العامة.

كما أكد رئيس وحدة الرخص ومشرف لجان امتحانات إصدار رخص القيادة على أن وحدة الرخص جميعها تستقبل في طلبات الحصول على التراخيص، وتنسيقها مباشر مع لجان الامتحان والكشف الطبي ووفقاً للإجراءات الإدارية التي تضمن حسن سير العمل، مشيراً إلى أن المصلحة العامة تقتضي استمرار هذه الوحدات في أعمالها كالسابق وتنفيذ مهامها المكلفة بها.

وخلص الاجتماع بحسب الوزارة إلى تقليص عدد الأعضاء المكلفين بهذه الوحدات كون حجم الأعضاء في بعض الوحدات لايتطلب القوة العمومية المقيدة به.