السفارة الأمريكية تدعو عقيلة صالح والمشري للاتفاق بسرعة على قاعدة دستورية

السفارة الأمريكية تدعو عقيلة صالح والمشري للاتفاق بسرعة على قاعدة دستورية

ديسمبر 25, 2022 - 13:55
القسم:

السفارة دعت جميع الجهات الفاعلة والفاعلين الرئيسيين إلى العمل مع المبعوث الأممي عبدالله باتيلي

شعار السفارة الامريكية

ِدعت السفارة الأمريكية لدى ليبيا رئيسي مجلسي النواب والأعلى للدولة وجميع الجهات الفاعلة للالتقاء تحت رعاية الأمم المتحدة للاتفاق بسرعة على قاعدة دستورية.

وقالت السفارة في بيان بمناسبة ذكرى استقلال ليبيا أنه سيتم استخدام آليات بديلة لاعتماد قاعدة دستورية للانتخابات في حالة عدم تمكن مجلسي النواب والأعلى للدولة من التوصل إلى اتفاق سريع بشأن خارطة طريق انتخابية نزيهة.

ودعت السفارة جميع الجهات الفاعلة والفاعلين الرئيسيين إلى العمل مع المبعوث الأممي عبدالله باتيلي، والوفاء بمسؤولياتهم تجاه الليبيين من أجل تحقيق الاستقرار والأمن والازدهار على المدى الطويل.

وأكدت السفارة التزامها بدعم الحوار الليبي الشامل تحت رعاية الأمم المتحدة، واستعدادها للعمل مع جميع الأطراف لدعم إجراء انتخابات مجددة دعمها لجهود الممثل الخاص للأمين العام باتيلي.

وشددت السفارة في بيانها على أن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة وشفافة وشاملة في أقرب وقت ممكن في جميع أنحاء البلاد يظل هو المطلب الواضح للشعب الليبي ومُبتغاه، مؤكدة أن الليبيين يستحقون حكومة موحدة ومنتخبة ديمقراطياً يمكنها أن تحكم من أجل مصلحة كلّ البلد وشعبه، فضلاً عن هيئة تشريعية بتفويض مجّدد.