المشري يبحث القاعدة الدستورية مع سفيري فرنسا والجزائر

المشري يبحث القاعدة الدستورية مع سفيري فرنسا والجزائر

يناير 14, 2023 - 22:12
القسم:

الاجتماع تطرّق بشكل خاص إلى "اللقاءات الأخيرة المتعلقة بإنجاز الأساس الدستوري التوافقي مع مجلس النواب بغية كسر الجمود السياسي والوصول للاستحقاق الانتخابي الذي يتطلع إليه الشعب الليبي في أقرب الآجال"

اجتمع رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري السبت مع السفيرين الفرنسي والجزائري لدى ليبيا، وبحث معهما إنجاز القاعدة الدستورية بالتوافق مع مجلس النواب.

ووفق بيان لمجلس الدولة، فإن المشري استقبل بمقر المجلس في طرابلس، سفير فرنسا مصطفى مهراج، إذ جرى بحث العديد من المسائل السياسية الجارية في البلاد.

وتطرق الاجتماع بشكل خاص إلى "اللقاءات الأخيرة المتعلقة بإنجاز الأساس الدستوري التوافقي مع مجلس النواب بغية كسر الجمود السياسي والوصول للاستحقاق الانتخابي الذي يتطلع إليه الشعب الليبي في أقرب الآجال".

وقال مجلس الدولة إن السفير مهراج أكد دعم بلاده للتوافق بين المجلسين للوصول إلى توافق حول القوانين والتشريعات الانتخابية وتحقيق الاستقرار في ليبيا.

وفي لقاء آخر، استقبل المشري السفير الجزائري لدى ليبيا سليمان شنين ونائبه العربي بن عودة.

وتحدّث المشري مع شنين عن "ما توليه ليبيا من أهمية لعلاقاتها مع الشقيقة الجزائر"، مشدداً على ضرورة توظيف العلاقات بين المجلس والجزائر بما يخدم مصلحة البلدين، حسب ما ورد في بيان مجلس الدولة.