وفد من قادة أعمال من بريطانيا وأمريكا والخليج في ليبيا لبحث فرص الاستثمار والتنمية 

وفد من قادة أعمال من بريطانيا وأمريكا والخليج في ليبيا لبحث فرص الاستثمار والتنمية 

فبراير 09, 2023 - 23:53
القسم:

قام وفد من قادة أعمال من بريطانيا وأمريكا ودول مجلس التعاون الخليجي بزيارة إلى العاصمة طرابلس، حيث التقى كل من رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبية ووزيرة الخارجية نجلاء المنقوش .

وجاءت الزيارة بدعوة رسمية من ليبيا الثلاثاء 7 فبراير، وفق قناة ليبيا الرسمية، حيث أوضح الدبيبة رؤيته لتحقيق نهضة شاملة وخلق مستقبل أفضل في ليبيا.

كما أعرب الدبيبة عن أمله بأن تصبح ليبيا بموقعها بوابة لأفريقيا التي تضم 1.3 مليار نسمة، ومركز اتصال وتواصل مع أوروبا اقتصادياً وتجارياً وثقافياً.

وبحث الوفد مع المنقوش عدداً من نقاط العمل والخطط الليبية الموضوعة، التي تشمل الشراكات  والمشاريع المشتركة التي تغطي مختلف المجالات الحيوية، وعقود تطوير البنية التحتية، وصناعة المؤتمرات والمعارض .

وتم إطلاع الوفد على ماتقوم به وزارة العدل من ملفات الإفصاح والمصالحة وحقوق الإنسان ومؤسسات الإصلاح والتأهيل والخبرة القضائية والتدريب والتأهيل وترسيخ مبدأ سيادة القانون، إضافة لنشاطات وزارة الشؤون الاجتماعية.

من جانبه قال "جيمس ماجي" عضو الوفد ورئيس مكتب المؤتمرات الدولية والمعارض والعلاقات العامة معرباً عن إعجابه "الناس يتحدثون الإنجليزية والعربية والإيطالية والفرنسية ومعدل معرفة القراءة والكتابة 100٪ ، وهو أمر مثير للإعجاب وفقاً لمعايير أي عالم"، وفق مانقلته قناة ليبيا الرسمية.