المقريف يشارك في فعاليات الدورة غير العادية للألكسو

المقريف يشارك في فعاليات الدورة غير العادية للألكسو

فبراير 19, 2023 - 12:09
القسم:

أعرب عن تطلعاته في أن تقوم المُنظمة العربية للتَّربية والثقافة والعلوم "الألكسو" باستخلاص العبر والممارسات الناجحة لِلمبادرات المختلفة 

وزارة التعليم

شارك وزير التَّربية والتَّعليم رئيس اللجنة الوطنية الليبية للتَّربية والثقافة والعلوم موسى المقريف في فعاليات الدورة غير العادية الثامنة لِلمؤتمر العام للمُنظمة العربية للتَّربية والثقافة والعلوم "الألكسو"، التي عُقدت اليوم السبت بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

وفي كلمة له قال المقريف أنه "بالرغم من عدم الاستقرار السياسي والأمني في ليبيا خلال الفترة الماضية، إلا أنها لم تغب عن الوجود الحقيقي والفاعل والإيجابي، في جل إطارات العمل العربي المشترك".

وأضاف المقريف "منذ استلامنا لمهام رئاسة اللجنة الوطنية الليبية للتَّربية والثقافة والعلوم بصفتنا وزيرا للتَّربية والتَّعليم بحكومة الوحدة الوطنية في شهر مارس 2021، واكبنا المبادرات والفعاليات الرائدة لِمنظمة الألكسو، وشاركنا في جل أنشطتها وبرامجها، ذات الطابع التَّربوي والثقافي والعلمي، وأَوفدنا عديدًا من المُتخصصين والخُبراء لِتمثيل البلاد، وأسْهَمنا مع أشقائِنا في الدول العربية التَّطلعات والآمال، كل ذلك كان له عظيم الأثر في تحقيق أهدافنا على المستوى الوطني، وبالأخص في ميدان التَّربية والتَّعليم، والثقافة والموروث الثقافي، والعلوم والبحث العلمي، والاتِّصالات والمعلومات".

وفي ختام كلمته أعرب عن تطلعاته في أن تقوم المُنظمة العربية للتَّربية والثقافة والعلوم "الألكسو" باستخلاص العبر والممارسات الناجحة لِلمبادرات المختلفة، وإدراجها في خُططها الاِستراتيجية المُقبلة، لِما حقَّقته من نجاح في دول أخرى.

وقدَّم وزير التَّربية والتَّعليم فِي خِتام كلمته الشكر والامتنان إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية، قيادة وحكومة وشعباً، و المدير العام للمنظمة وفريقه، على حُسن الضيافة وحفاوة الاِستقبال.