اتحاد الكرة يعاقب الفرق المنسحبة

اتحاد الكرة يعاقب الفرق المنسحبة

فبراير 20, 2023 - 00:52
القسم:

اتحاد الكرة توعد الفرق التي تعاود الانسحاب بتطبيق اللوائح التي تصل لحد الإنزال للدرجة الأدنى

اعتمدت لجنة تنظيم المسابقات العامة التابعة للاتحاد الليبي لكرة القدم، الأحد، نتائج الجولة الأولى من مرحلة الإياب لمنافسات الدوري الليبي لكرة القدم.

و نص القرار رقم (41) للجنة، على اعتبار فرق الاتحاد والمدينة والمحلة والخمس وشباب الجبل ودارنس فاقدة لنتيجة مبارياتها أمام فرق الأولمبي والسويحلي وأبوسليم والتحدي والهلال بنتيجة (2-0)؛ لعدم حضورها لأرض الملعب، إضافة إلى تغريمها مبلغ 3000 آلاف دينار لكل منها، فضلاً عن خصم 3 نقاط من أرصدتها، وفق ما تنص عليه لوائح تنظيم بطولة الدوري.

كما رفضت اللجنة قبول احتجاج نادي الاتحاد بشأن مباراة فريقه مع الأولمبي، التي تتحدث مصادر إعلامية عن تقديمه شكوى لدى لجنة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، كما رفضت اللجنة احتجاج فريق النصر في نتيجة مباراته التي خسرها أمام الصقور بهدف دون مقابل.

يذكر أن الأندية المنسحبة كانت قد اشترطت حصولها على دعم مادي من الحكومة مقابل عودتها للعب في الدوري، رغم تحذير رئيس اتحاد الكرة "عبدالحكيم الشلماني" هذه الأندية بأنه سيلجأ إلى تطبيق اللوائح التي تصل إلى حد الإنزال للدرجة الأدنى في حال تكرار انسحاب أي من هذه الفرق في الجولة الثانية التي حددت اللجنة مواعيدها، والتي ستنطلق الخميس (23) فبراير بمباراة التحدي والصقور بملعب بنينا.