الحويج يبحث مع البنك الأفريقي تنفيذ مشروعات 2023 و2024

الحويج يبحث مع البنك الأفريقي تنفيذ مشروعات 2023 و2024

فبراير 27, 2023 - 23:31
القسم:

الحويج أكد ضرورة إيجاد مصادر التمويل لمشروعات البنية الأساسية وتجارة العبور، خاصة طريق مصراتة والنيجر وربطه بطريق الجزائر والسودان ودارفور ومصر

بحث وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج مع مدير المكتب الإقليمي للبنك الأفريقي محمد العزيزي، التعاون من أجل تحديد الأولويات والخطط والمشروعات التي سيتم تضمينها لأعمال البنك الأفريقي خلال عامي 2023 و2024.

وناقش الجانبان خلال اللقاء الذي جمعهما في مقر ديوان وزارة الاقتصاد بطرابلس أمس الأحد، إمكانية فتح آفاق جديدة للتعاون والتنمية والاستثمار في ليبيا، حسب ما نشرته الوزارة عبر صفحتها على "فيسبوك".

كما تطرّقا إلى المشاريع والبرامج التي تُسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى دعم عملية التكامل الاقتصادي بين الدول الأعضاء في البنك الأفريقي.

من جانبه، أكد الحويج ضرورة إيجاد مصادر التمويل لمشروعات البنية الأساسية وتجارة العبور، خاصة طريق مصراتة والنيجر وربطه بطريق الجزائر والسودان ودارفور ومصر، وأشار إلى أن الأولوية يجب أن تكون لتحقيق الأمن الغذائي من خلال تمويل مشروعات الأمن الغذائي في الجنوب الليبي.

يُذكر أن الاجتماع استعرض كذلك المشاريع المستهدفة في قطاع الثروة السمكية وتقديرات عائداتها المبدئية التي تصل إلى 2.4 مليار دولار وما توفره من 22 ألف فرصة عمل لليبيين، بحسب وزارة الاقتصاد والتجارة.