مقترح حكومي بأسعار جديدة للحوم والبيض

مقترح حكومي بأسعار جديدة للحوم والبيض

أبريل 04, 2023 - 03:43
القسم:

جاءت هذه الأسعار كخطوة عاجلة لضبط التسعيرة ولضمان توفر السلع وحماية المستهلك، وفقا لما ورد في مقترح غرفة الطوارئ التي أكدت أنه سيتم ضبط المخالفين والمضاربين، في إطار تنظيم السوق المحلية  لتحقيق الاستقرار والأمن الغذائي للمواطن

أعلنت غرفة الطوارئ لتوفير السلع إعداد مقترح قدّمته إلى وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج؛ لإصدار قرار بشأن تحديد الأسعار للسلع الهامة.

وذكرت الغرفة خلال اجتماعها الرابع الاثنين، أن الجهات الضبطية ستتولى العمل بالقرار؛ لضمان عدم التلاعب من المخالفين، وذلك وفقا لما نشرته وزارة الاقتصاد والتجارة.

وأوضحت الغرفة أن مقترح سعر كيلو لحم الضأن الأقل من 6 أشهر سيكون 50 دينارًا، بينما الأكثر من 6 أشهر  وأقل من سنة سيكون 40 دينارًا، وما فوق عمر السنة سيكون 30 دينارًا.

أمّا ما يتعلّق بسعر البيض، سيكون سعر علبة البيض التي تحتوي على 30 بيضة، 12 دينارًا، حسب المقترح الذي ينتظر موافقة الوزارة.

وجاءت هذه الأسعار كخطوة عاجلة لضبط التسعيرة ولضمان توفر السلع وحماية المستهلك، وفقا لما ورد في مقترح غرفة الطوارئ التي أكدت أنه سيتم ضبط المخالفين والمضاربين، في إطار تنظيم السوق المحلية  لتحقيق الاستقرار والأمن الغذائي للمواطن.

وكان مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية قد أصدر قرارا بتشكيل غرفة طوارئ لمتابعة توفر السلع الأساسية مع حلول شهر رمضان المبارك، حيث تشهد أسواق بيع الخضروات واللحوم ارتفاعًا ملحوظًا في الأسعار وسط تزايد شكاوى المواطنين بشأنها.