لجنة التحول الرقمي بوزارة التعليم تستعرض أعمال إنشاء المنظومة الموحدة للقطاع

لجنة التحول الرقمي بوزارة التعليم تستعرض أعمال إنشاء المنظومة الموحدة للقطاع

أبريل 04, 2023 - 14:58
القسم:

المقريف أكد  خلال استعراض عمل اللجنة على ضرورة توافق المصالح والمراكز والإدارات في عملية إدخال البيانات وتحديد كل حسب اختصاصه

وزارة التعليم

استعرضت لجنة التَّحول الرَّقمي بوزارة التربية والتعليم أعمال إنشاء المنظومة الموحدة لِقطاع التَّربية والتَّعليم تضم جميع البيانات والإحصائيات الخاصة بالوزارة، والمصالح والمركز التابعة لها في اجتماع عقد اليوم في دِيوان الوزارَة.

وأكَّد وزير التعليم موسى المقريف خلال استعراض عمل اللجنة على ضرورة توافق المصالح والمراكز والإدارات في عملية إدخال البيانات وتحديد كل حسب اختصاصه.

كما شدَّد الوزير على ضرورة تحديد مكان المنظومة والمستضيف وأن تكون المنظومة بالكامل تابعة للوزارة بالشفرة المصدرية الخاصة بها.

كما استعرض مدير مركز المعلومات والتوثيق بالوزارة محمد البشتي خلال الاجتماع منظومة المُعلِّمين، والمباني المدرسية التي تشمل عدد المدارس والفصول والتلاميذ والمُعلِّمين، والمعلومات الوظيفية الخاصة بهم بالتَّعليم العام والخاص ونسبة إنجازها.

وكانت اللجنة قد استعرضت المراحل الخاصة بإنشاء المنظومة التي اشتملت على دراسة الوضع القائم بالوزارة والمراكز والمصالح وتحديد الخُطوات، وتحليل الإجراءات والسياسات والهياكل التَّنفيذية للوزارة والتَّجهيز وبناء قاعدة بيانات وإعداد مواصفات ومتطلبات المنظومة لعمل قاعدة بيانات مركزية.