وزيرة العدل تتفقد مؤسسة الإصلاح والتأهيل بطرابلس

وزيرة العدل تتفقد مؤسسة الإصلاح والتأهيل بطرابلس

أبريل 14, 2023 - 20:31
القسم:

الوزيرة  شددت على ضرورة الالتزام التام بالضوابط القانونية، والتعميمات الصادرة في الخصوص من وزارة العدل،

وزيرة العدل تتفقد مخبز المؤسسة

قامت وزيرة العدل حليمة إبراهيم عبد الرحمن الخميس بزيارة إلى مؤسسة الإصلاح والتأهيل الرئيسية طرابلس لتقييمها وفق المعايير الوطنية والدولية، ومتابعة حال النزلاء وأعمال الصيانة والتطوير داخل مؤسسات الإصلاح والتأهيل.

وقامت حليمة عبدالرحمن بجولة داخل مكونات المؤسسة شملت العيادة الطبية والمطعم والمسجد، وعنابر النزلاء ومراكز التدريب التي تتضمن مركزًا لتحفيظ القرآن الكريم، مخبز، ورشة الحدادة، ورشة الميكانيكا، ورشة مشغولات و ورشة صيانة الهواتف والأجهزة الإلكترونية.

وشدّدت الوزيرة على ضرورة الالتزام التام بالضوابط القانونية، والتعميمات الصادرة في الخصوص من وزارة العدل، ومراعاة المعايير الوطنية والدولية لحقوق الأنسان داخل مؤسسات الإصلاح والتأهيل.

وأكدت الوزيرة خلال الزيارة على حق كل نزيل في الحصول على الرعاية الصحية الكاملة مع متابعة ملفه الطبي، وضرورة تخصيص مساحات إضافية للرعاية الاجتماعية والزيارات الأسرية، إعمالًا وتعزيزًا لحقوق الإنسان.

كما شددت على إنشاء مكتبات وصالات رياضية وتهيئة قاعات للتعلم عن بعد، مؤكدة على ضرورة أن يعيش النزيل في ظروف ملائمة وتحقيق دور هذه المؤسسات في تأهيل النزلاء لإعادة إدماجهم في المجتمع.