"صنع الله" يتابع مع وفد من غات الأوضاع في الجنوب

"صنع الله" يتابع مع وفد من غات الأوضاع في الجنوب

نوفمبر 06, 2018 - 15:54
القسم:

بحث رئيس المؤسسة الوطنية للنفط "مصطفى صنع الله" مع وفد من مدينة غات الأوضاع الأمنية والأحوال المعيشية ومشاريع التنمية المستدامة واحتياجات سكان مدينة غات.

جاء ذلك خلال لقاء "صنع الله" اليومين الماضيين مع وفد من غات ضم عضو مجلس النواب عن المدينة نصر يوسف ومستشار المجلس البلدي غات صالح بيك وعضو مجلس حكماء و أعيان المدينة بحضورمدير الإدارة العامة للصحة والسلامة والأمن والبيئة والتنمية المستدامة بالمؤسسة.

وأكد "صنع الله" خلال اللقاء على التزام المؤسسة بتطبيق المشاريع التي من شأنها تحسين أوضاع السكان المساهمة في توفير الخدمات في المنطقة وذلك ضمن الميزانيات والإمكانيات المتاحة.

وأوضح بأن المؤسسة ستعمل مع المجتمع الدولي والامم المتحدة من أجل ملاحقة الأفراد والجماعات التي تحاول ابتزاز واستغلال قطاع النفط، داعيا إلى اتخاذ العقوبات اللازمة حيالهم، وإقصائهم من العملية السياسية.

وجدد "صنع الله" تأكيده على ضرورة ابقاء قطاع النفط بعيداً عن المحاصصات السياسية والجهوية وعن الأفراد ذوي النوايا الإجرامية.

كما شدد الحضور على أهمية الجانب الأمني في ليبيا وفي المناطق الجنوبية خصيصا، والذي شكل عائق كبير أمام تزويد بعض المناطق بالمحروقات، وامام تطبيق مشاريع التنمية المستدامة.

وطالب الطرفان السلطات بمضاعفة الجهود لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.