الرياضة خير نظام لحرق الدهون

الرياضة خير نظام لحرق الدهون

مايو 03, 2023 - 11:34
القسم:

لاتقتصر فوائد الرياضة عمومًا على فقدان الوزن فحسب، بل يمكن أن تساعد في تعزيز الصحة العامة 

صورة من الأرشيف

تساعد ممارسة الرياضة في الحفاظ على صحة الجسم والوقاية من الأمراض، فما هي أفضل رياضة لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد؟

ولكل جزء في الجسم تمارين تناسبه للمساعدة في التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون، ويمكن أن تساعد بعض الرياضات في حرق دهون الجسم بالكامل كرياضة السباحة من أفضل الرياضات التي تزيد من الحرق، حيث تساعد في فقدان ما يقارب 458 سعرة حرارية لكل 30 دقيقة.

ومن الرياضات كثيرة الحرق تعد رياضة الركض من ضمن قائمة أفضل رياضة لحرق الدهون، حيث أنها تتطلب تحريك كافة أجزاء الجسم، كما رياضة تسلق الصخور من ضمن أفضل رياضة لحرق الدهون إذ يحرقان أكثر من 300 سعرة حرارية في نصف ساعة. 

تعود رياضة قفز الحبل بالعديد من الفوائد على الجسم، حيث إنها تعد أفضل رياضة لحرق الدهون وتحتاج إلى بذل مجهود كبيرة وتحريك مختلف مناطق الجسم.

يمكن أن تساعد ممارسة رياضة قفز الحبل لمدة 10 دقائق فقط في حرق ما يقارب 150 سعرة حرارية لشخص يزن حوالي 68 كيلوغرام. 

من التمارين الشائعة والتي تساعد في تحسين اللياقة ويمكن أن تعزز فقدان الوزن الزائد، وذلك في حالة ممارستها في الهواء الطلق أو على الأجهزة الثابتة بصالات الألعاب الرياضة أو المنزل، هي رياضة ركوب الدراجة لمدة 30 دقيقة تساعد في حرق حوالي 260 سعرة حرارية لشخص يبلغ وزنه 70 كيلوغرام، وذلك في حالة استخدام الدراجة الثابتة بوتيرة معتدلة.

ولا تقتصر فوائد الرياضة عمومًا على فقدان الوزن فحسب، بل يمكن أن تساعد في تعزيز الصحة العامة وزيادة حساسية الأنسولين وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

وسوم: