خلل يصيب فيسبوك وخبراء ينصحون بعدم قبول طلبات الإضافة مؤقتا تجنبا للاختراقات

خلل يصيب فيسبوك وخبراء ينصحون بعدم قبول طلبات الإضافة مؤقتا تجنبا للاختراقات

مايو 13, 2023 - 11:16

يتسبب هذا الخلل في إرسال طلبات صداقة بشكل تلقائى إلى أشخاص لم يقم المستخدم بإضافتهم كأصدقاء على "فيسبوك"

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، بشكاوى من مستخدمي "فيسبوك"، من إرسال طلبات صداقة تلقائيًّا للأشخاص، وسط مخاوف المستخدمين من "انتهاك قواعد الخصوصية".

المشكلة بدأت في "فيسبوك" حول العالم منذ الساعة 7 مساء الخميس، واشتكى مستخدمون من عدم قدرتهم على الدخول إلى التطبيق، خاصة النسخة الخاصة بالمحمول، بحسب موقع down) detector) المتخصص في متابعة المواقع والتطبيقات وأعطالها.

و في حديثهما لموقع "سكاي نيوز عربية" أرجع خبيران مختصان ما حدث إلى "خلل تقني" نتيجة تحديثات، ونصحا المستخدمين باتخاذ عدة احتياطات تحميهم، في حال استمراره لمدة أو تكراره.

ولحماية الخصوصية نصح الخبيران مستخدمي "فيسبوك" بعدة نصائح:

• عدم محاولة البحث عن أشخاص غير معروفين.

• مراجعة الأصدقاء على حسابك الشخصي لمعرفة إذا كنت استقبلت صديقًا بالخطأ أم لا.

• حذف أي شخص لم تكن تعرفه.

• يجب على الأشخاص الذين تلقوا طلبات صداقة عدم قبولها لعدم الوقوع في مشكلة اختراق الحساب.

• ضرورة متابعة تغير اتفاقيات الخصوصية الخاصة باستخدام المنصات بصفة عامة من حين لآخر. ويتسبب هذا الخلل في إرسال طلبات صداقة بشكل تلقائى إلى أشخاص لم يقم المستخدم بإضافتهم كأصدقاء على "فيسبوك" وعندها يستقبل الأشخاص هذه الطلبات من أشخاص غير معروفين بالنسبة لهم.

و إلى الآن لم يصدر عن "فيسبوك" أي بيان حول هذا الخلل، لذلك يجب على المستخدمين الإبلاغ عن أى خلل أو مشكلة في استخدام تطبيق "فيسبوك"، من خلال الاتصال بفريق الدعم الفني للحصول على المساعدة اللازمة في حل المشكلة.