رابطة ضحايا الإيدز تحمل الدولة مسؤولية وفاة عدد منهم

رابطة ضحايا الإيدز تحمل الدولة مسؤولية وفاة عدد منهم

مايو 15, 2023 - 19:59
القسم:

الآغا حمّل وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية خالد المبروك، مسؤولية وفاة الحالات الأخيرة بعد إيقاف الوزارة صرف ميزانية اللجنة المسؤولة على متابعة ملف المصابين منذ شهر يوليو من العام الماضي

اتهم الناطق باسم أسر الضحايا المحقونين بفيروس نقص المناعة ببنغازي إدريس الآغا حكومة الوحدة الوطنية بالتقصير في الإيفاء بالتزاماتهما الدورية مع المصابين وأسرهم والمتمثلة في الدواء ومنح العلاج.

 ووصف الآغا هذا التقصير بالفاضح والمرعب، خاصة في التعامل مع ملف الضحايا؛ وما يتعلق بمتابعة تطبيق الاتفاقية الأوروبية التي تنص صراحة على حق المصابين في العلاج بالمستشفيات الأوروبية.

وأشار إلى أن فرنسا تخلت تمامًا عن وعودها ببناء مستشفى خاص لعلاج الضحايا بمدينة بنغازي، معتبرًا أن قصور الدولة في متابعة الملف ليس بالجديد الأمر الذي أدى إلى وفاة 131 ضحية حتى الآن.

كما حمّل الآغا وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية خالد المبروك، مسؤولية وفاة الحالات الأخيرة بعد إيقاف الوزارة صرف ميزانية اللجنة المسؤولة على متابعة ملف المصابين منذ شهر يوليو من العام الماضي.

وكان أهالي المحقونين بفيروس الإيدز، قد أعلنوا دخولهم في اعتصام مفتوح حتى تحقيق مطالبهم المتمثلة في الإفراج عن المستحقات المالية للشباب المرضى وتوفير فرص تلقيهم العلاج في الخارج.