قصف يطال موقعين في زوارة ومديرية الأمن تُحذّر المواطنين

قصف يطال موقعين في زوارة ومديرية الأمن تُحذّر المواطنين

يونيو 02, 2023 - 19:48
القسم:

أظهرت مقاطع مرئية انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي، اشتعال النيران في صهريج وقود في زوارة بعد استهدافه بالطيران المسير

أفادت مصادر من مدينة زوارة باستهداف الطيران المسير التابع لوزارة الدفاع بحكومة الوحدة الوطنية، موقعين داخل المدينة عصر الجمعة.

وفي غضون ذلك، دعت مديرية أمن زوراة المواطنين إلى الابتعاد عن الأماكن المشبوهة التي من الممكن أن تكون هدفًا للضربات الجوية على أوكار تهريب الوقود.

وأظهرت مقاطع مرئية اشتعال النيران في صهريج وقود في زوارة بعد استهدافه بالطيران المسير.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، قد قال إن الحملة على الساحل الغربي مدروسة، وقد تمّ رصد جميع مواقع التهريب ومساراته.

وأوضح الدبيبة إلى أن تدخل الجيش في حملة الساحل الغربي؛ يعود إلى صعوبة العملية، متهمًا من قال إنهم "بعض من يتحدث عبر الشاشات ويملكون صفات رسمية" بأنهم متورطون في التهريب.

من جانبه قال رئيس الأركان العامة للجيش الليبي اللواء ركن محمد الحداد، إن الحكومة نفذت عمليات أمنية دقيقة بمتابعة أفراد أمنيين وعقب تحريات.

وأكد الحداد أن العمليات لن تقتصر على مدينة بعينها، بل ستشمل كل المدن التي تعاني من الجرائم، وفق قوله.

ويوم الاثنين الماضي، أعلنت وزارة الدفاع انطلاق المرحلة الثانية من العملية العسكرية، التي أفضت في مرحلتها الأولى إلى تدمير سبعة قوارب مُعدّة للاتجار بالبشر وستة مخازن أسلحة وتسع صهاريج تُستخدم لتهريب الوقود.