مفتي ليبيا يُهنّئ أردوغان ويُشيد بالشعب التركي

مفتي ليبيا يُهنّئ أردوغان ويُشيد بالشعب التركي

يونيو 05, 2023 - 19:34
القسم:

مفتي ليبيا أوضح أن "فرحة الفوز ليست خاصة بالشعب التركي، الذي هو أهل لذلك؛ بل للمسلمين جميعًا وخاصة بمن هم مظلومون ومهجرون قهرًا تحت سياط ظلم الظالمين ومخابراتهم ومعتقلاتهم ويُطاردون من الحكام الظلمة في بلاد العرب في سوريا ومصر والسعودية واليمن وفي كل البلاد تقريبًا

هنّأ مفتي عام ليبيا الشيخ الصادق الغرياني، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان؛ بمناسبة فوزه بولاية رئاسية جديدة.

وقال المفتي في برنامج الإسلام والحياة على قناة التناصح الفضائية، إن فوز أردوغان حدث عظيم بالنسبة للمسلمين جميعًا، وقد "أثلج صدورهم وأفرح قلوبهم وأغاظ قلوب أعدائهم وذيول أعدائهم وعملائهم في بلادنا وغير بلادنا".

وتابع "هنيئًا لأردوغان بهذا الفوز، ونحمد الله على ذلك، ونثني عليه بما هو أهله، ونسأل الله تبارك وتعالى أن يعزه بالإسلام ويعز الإسلام به".

كما دعا فضيلته للرئيس التركي بأن يجعله الله دائمًا نصرة للمستضعفين والمظلومين والمقهورين في بلاد المسلمين، وللشعب التركي بأن يجازيهم خيرًا على توفيقهم في حسن الاختيار".

وأوضح مفتي ليبيا أن "فرحة الفوز ليست خاصة بالشعب التركي، الذي هو أهل لذلك؛ بل للمسلمين جميعًا وخاصة بمن هم مظلومون ومهجرون قهرًا تحت سياط ظلم الظالمين ومخابراتهم ومعتقلاتهم ويُطاردون من الحكام الظلمة في بلاد العرب في سوريا ومصر والسعودية واليمن وفي كل البلاد تقريبًا".

وأشار إلى أن هؤلاء المظلومين لم يجدوا إلا تركيا المسلمة، في حين كان خصوم الرئيس أردوغان يتوعدونهم بأن يرموهم إلى أعدائهم ويجعلوهم فريسة لهم.

وذكّر المفتي بأن موضوع التخلص من كل اللاجئين كان على رأس الدعاية الانتخابية لخصوم أردوغان، موضحًا أنه "لا رحمة في قلوب هؤلاء العلمانيين".

وبيّن أن الشعب التركي الذي جرّب العلمانية وضراوتها وقسوتها وما أوصلته إليه من الفقر وانتهاك المقدسات والثوابت، كان في الموعد وحسم أمره، وكانت كلمته واضحة في اختيار ما يجب عليه أن يختاره.

وأكد الشيخ الغرياني بأن المحنة كانت كبيرة وكان الامتحان عسيرًا على الشعب التركي في هذه الانتخابات؛ لأن أعداءه في بلاد الغرب والعرب كانوا يضربون على الموضع الموجع في الشعوب وهو ورقة الاقتصاد، أقوى ورقة لمن أراد ضمان الفوز في كل الانتخابات.

ولفت إلى أن هناك من تسلّطوا على الدولة التركية في السنوات الأخيرة لينالوا من اقتصادها وحاصروا الليرة التركية حتى فقدت قيمتها أضعافًا مضاعفة، ليضعوا الأتراك في امتحان عسير، إذ خيّروهم بين الثوابت والدين من جهة ولقمة العيش ورغيف الخبز من جهة أخرى.

وأشاد مفتي ليبيا بالشعب التركي المسلم الذي قال إنه صبر على الجوع، لافتًا أن المسلم يصبر على الجوع ولا يصبر على انتزاع دينه وعلى الظلم والقهر وانتهاك الثوابت وكذلك يفعل كل حر.

وفي 28 مايو المنصرم، فاز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بولاية رئاسية جديدة، خلال الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في تركيا.