اللافي يبحث مع فريق أممي سبل تقوية التواصل مع المنصات الدولية من أجل مكافحة خطاب الكراهية والأخبار المضللة

اللافي يبحث مع فريق أممي سبل تقوية التواصل مع المنصات الدولية من أجل مكافحة خطاب الكراهية والأخبار المضللة

يونيو 07, 2023 - 15:31
القسم:

أثنى الفريق الأممي على مجهودات الحكومة، لا سيّما الأمنية منها، مُبديًا استعداده لتقديم الدعم الفني في كافة المسارات

اللافي _فريق الأمم المتحدة

عقد وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية رئيس فريق الحكومي للتواصل مع البعثة الأممية "وليد اللافي"، يوم أمس الثلاثاء، اجتماعًا في مكتبه مع فريق تقييم الاحتياجات للانتخابات التابع لإدارة دعم الانتخابات بالأمم المتحدة، لتعزيز التواصل والتنسيق للدعم والمشورة.

وبحسب منصة "حكومتنا" فقد ناقش الاجتماع، سبل الدعم والتنسيق في عقد ورش عمل متقدمة، لتنظيم قواعد البيانات وتجويدها مع المنظمات الدولية المتخصصة، وتعزيز بناء القدرات في مجالات التخطيط الأمني وتأمين الانتخابات، وأهم الخطوات والإجراءات المتخذة من اللجنة الوزارية لدعم وتنفيذ الانتخابات المشكلة من الحكومة؛ لتقديم كافة سبل الدعم للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات من أجل إتمام الاستحقاق الانتخابي.

كما استعرض الاجتماع، سبل تقوية التواصل مع المنصات الدولية من أجل مكافحة خطاب الكراهية والأخبار المضللة لتحقيق بيئة إعلامية أكثر أمانًا، ووسائل الرفع من تقنيات التصويت الإلكتروني، والاستبيانات العمومية، وتأمين الرقابة حولها، والاستفادة من أبرز التجارب الدولية في هذا الشأن.

 من جانبه أثنى الفريق الأممي على مجهودات الحكومة، لا سيّما الأمنية منها، مُبديًا استعداده لتقديم الدعم الفني في كافة المسارات التي جرت مناقشتها.

وكان رئيس الوزراء "عبدالحميد الدبيبة" قد طالب الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيرش" في مايو الماضي، بإرسال فريق من الأمم المتحدة لدعم جهود الحكومة لإجراء الانتخابات.