الأهلي طرابلس والنصر يفتتحان رباعي التتويج بانتصارين

الأهلي طرابلس والنصر يفتتحان رباعي التتويج بانتصارين

يوليو 08, 2023 - 13:23
القسم:

مرحلة الإياب ستقام في مدينة بنغازي والتي ستحدد بطل النسخة 43 من بطولة الدوري الليبي لكرة السلة

الأهلي_ النصر

افتتح فريقا "الأهلي طرابلس و النصر" منافسات رباعي التتويج ببطولة الدوري الليبي لكرة السلة بفوزين هامين في ديربيي العاصمة و بنغازي.

واستهل الأهلي طرابلس حملة الدفاع عن لقبه بفوز مثير على جاره الاتحاد بنتيجة نهائية (84-79) بعد أن أنهى الاتحاد النصف الأول من المباراة متقدمًا بنتيجة (41-37) بفضل محترفيه الأجانب، الجزائري "محمد خراز" و الأمريكي "جيمس جاستس"، غير أن قوة شخصية لاعبي الأهلي طرابلس في مقدمتهم نجمي الفريق "نسيم بدروش" و "محمد الساعدي" و لاعب الارتكاز المصري "أنس أسامة" رجحت كفة أبناء المدرب المصري "أشرف توفيق".

و حقق النصر فوزًا هامًّا على جاره الأهلي بنغازي بنتيجة نهائية (72-66) في افتتاح مرحلة الذهاب بقاعة طرابلس الكبرى رغم تقدم الأهلي بنغازي في النصف الثاني بنتيجة (31-28) بفضل هدافه الأمريكي "ديكس" و حيوية "إدريس زيو" و "إسماعيل الجهمي"، غير أن استفاقة نجم النصر، "محمد أبوزقية"، و زميله "الراشدي"، قاد النصر لفوز هام في مستهل الرباعي النهائي.

وتقام السبت، منافسات الجولة الثانية بقاعة طرابلس الكبرى، حيث يلتقي في المباراة الأولى "الاتحاد مع النصر"، فيما يلتقي في الثانية "الأهلي طرابلس مع الأهلي بنغازي"، في مرحلة الذهاب التي ستختتم الاثنين بلقائي "الأهلي طرابلس مع النصر" و "الأهلي بنغازي مع الاتحاد"، قبل أن تنتقل الفرق لخوض مرحلة الإياب الحاسمة في بنغازي نهاية الأسبوع الجاري.