إيطاليا تعقد مؤتمر منطقة البحر الأبيض المتوسط

إيطاليا تعقد مؤتمر منطقة البحر الأبيض المتوسط

يوليو 23, 2023 - 14:42
القسم:

تاياني:دعونا جميع بلدان شمال أفريقيا تقريبًا ، ودول البحر الأبيض المتوسط الموسع ، والدول الأوروبية المطلة على البحر الأبيض المتوسط

صورة من الأرشيف

أعلن نائب رئيسة الوزراء ووزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني عن تنظيم "حدث كبير" حول منطقة البحر الأبيض المتوسط يوم الأحد.

وقال تاياني في جلسة استماع أمام لجنتي الخارجية والدفاع المشتركتين في مجلسي النواب والشيوخ الإيطاليين "يوم الأحد سيكون هناك حدث كبير حول البحر الأبيض المتوسط تنظمه الحكومة سنتحدث عن التنمية وأفريقيا والهجرة".

وأضاف "دعونا جميع بلدان شمال أفريقيا تقريبًا ، ودول البحر الأبيض المتوسط الموسع ، والدول الأوروبية المطلة على البحر الأبيض المتوسط كما دعونا أيضًا دول شبه الجزيرة العربية التي تستثمر في أفريقيا لإيجاد حلول محددة لمشكلة الهجرة".

صرح نائب رئيسة الوزراء الإيطالي أن أفريقيا لها الأولوية في مؤتمر "الهجرة والتنمية" المزمع عقده، وسيكون هناك رؤساء دول وحكومات البحر الأبيض المتوسط والدول العربية لمناقشة مشكلة أفريقيا التي تمثل أولوية بالنسبة لنا.

وتعد إيطاليا الوجهة الأولى للمهاجرين غير القانونيين المنطلقين من سواحل شمال أفريقيا، الأمر الذي أثقل كاهل الحكومات الإيطالية طيلة الفترة الماضية.