نورلاند يُشيد بالأطراف الليبية التي شاركت في اجتماع الكونغو

نورلاند يُشيد بالأطراف الليبية التي شاركت في اجتماع الكونغو

يوليو 26, 2023 - 21:07
القسم:

نورلاند قال إن الولايات المتحدة تقرّ بأن عملية المصالحة هي عنصر حيوي لتمكين ليبيا من تحقيق الاستقرار والازدهار الذي يستحقه الليبيون

قال المبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند الأربعاء، إن "عملية المصالحة الوطنية ضرورية جدًّا في البلاد".

وأشاد نورلاند في تغريدة على حساب السفارة الأمريكية في تويتر، بالليبيين الذين شاركوا في أول اجتماع تحضيري لمؤتمر المصالحة الوطنية الذي عُقد في الكونغو يوم الخميس الماضي.

وأضاف أن الولايات المتحدة تقرّ بأن عملية المصالحة هي عنصر حيوي لتمكين ليبيا من تحقيق الاستقرار والازدهار الذي يستحقه الليبيون.

وتابع قائلًا "نأمل أن يمهد اللقاء الطريق لمؤتمر وطني ناجح في المستقبل يسمح لكل الليبيين بمختلف مشاربهم ومناطقهم بمناقشة وحل المسائل المهمة والصعبة التي هي جد ضرورية لتمكين ليبيا من الوصول إلى إمكاناتها العظيمة وتعزيز الاستقرار في المنطقة بشكل أوسع".

واستضافت الكونغو برازافيل يومي الخميس والجمعة الماضيين، أعمال اللجنة التحضيرية لمؤتمر المصالحة الليبية، بمشاركة رئيس الكونغو، رئيس اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى بشأن ليبيا دنيس ساسو نغيسو، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي، وعضو المجلس الرئاسي عبدالله اللافي، وممثلين عن مختلف الأطراف الليبية والجامعة العربية والدول المعنية بالأزمة الليبية.