الأندية الليبية الأربعة تبدأ المغامرة الأفريقية بفوزين وتعادل وخسارة

الأندية الليبية الأربعة تبدأ المغامرة الأفريقية بفوزين وتعادل وخسارة

أغسطس 21, 2023 - 02:00
القسم:

في  مباراة ثالثة الأحد، وفي أول ظهور له في المسابقات الإفريقية، حقّق فريق أبوسليم فوزًا بهدف نظيف بقدم عبدالمنعم عكاشة، وذلك على الأولمبي الباجي التونسي بطل كأس تونس، خلال المباراة التي جرت على ملعب حمادي العقربي في ذهاب كأس الكونفدرالية الأفريقية

لقطة من مباراة الأهلي بنغازي وأنيمبا

حقّق فريق الأهلي بنغازي فوزًا صعبًا على أنيمبا النيجيري بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي أقيمت مساء الأحد، على ملعب شهداء بنينا ضمن منافسات الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وبدأ رتم المباراة سريعًا منذ البداية، حيث باغت الفريق النيجيري الأهلي بهدف مبكر جاء في الدقيقة الرابعة من هجمة مرتدة، انفرد خلالها المهاجم مبوما تشيجيوكي بالمرمى وأسكن الكرة وسط الشباك.

وبعد الهدف استمر الفريق الضيف على الوتيرة نفسها، غير أن فريق الأهلي بنغازي امتصّ حماس لاعبي أنيمبا، بل وتمكن من إدراك التعادل بعد أربعة دقائق فقط، وفي الدقيقة الثامنة تحديدًا عندما أرسل محمد الترهوني عرضية لتلاقي رأس طقطق الذي أسكنها الشباك دون تردد.

واستمرّت المحاولات من الفريقين، حتى تمكن فاضل سلامة من إرسال عرضية أربكت دفاع الخصم، وأسكنها مدافعهم أوموه أوبوت شباك فريقه عن طريق الخطأ، قبل أن يُعلن حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين لهدف.

ومع انطلاق الشوط الثاني، لم ينتظر أنيمبا كثيرا حتى أدرك التعادل بهدف أيز إيكوتوزيام في الدقيقة 59، وسط غفلة من دفاع الجزارة، الذين كانوا يبحثون عن إضافة هدف ثالث.

وانتظر الأهلي بنغازي حتى الدقيقة 75 ليتمكن من إضافة الهدف الثالث عن طريق فاضل سلامة، الذي استغل عرضية أرسلها أسامة صريط، لتصبح النتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ولم يفرح الأهلي بهذا التقدم سوى عشرة دقائق، حيث تمكن أنيمبا من معادلة النتيجة عن طريق ميرفي ندوكو الذي استقبل ركلة حرة أبعدها الوحيشي ليودعها ندوكو الشباك وسط صدمة من لاعبي الأهلي.

ولم ييأس الجزارة من محاولة التقدم مجدّدا وسط إصرار الفريق الخصم على إغلاق منطقة الدفاع، لكن حمادي تمكن في الدقيقة 95 من تسجيل هدف التقدم للأهلي وسط فرحة عارمة من الجمهور الذي اكتظ به ملعب بنينا، لتنتهي المباراة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة لصالح الأهلي، بانتظار نتيجة مباراة الإياب.

وفي مباراة أخرى من الدور التمهيدي، فقد الأهلي طرابلس بطل الدوري الليبي، نتيجة مباراته أمام نواذيبو الموريتاني بهدفين دون رد، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء الأحد على ملعب شيخا ولد بيديا بنواكشوط.

ورغم أن الكفة كانت مرجحة لصالح الأهلي طوال شوط المباراة الأول ومع بداية الشوط الثاني، إلا أن الفريق الموريتاني تمكن من إحراز هدف التقدم في الدقيقة 76 عن طريق عثمان فاي وسط غفلة من دفاع الأهلي طرابلس الذي بدأ يبحث عن التعادل والعودة بنقطة.

بعد الهدف، واصل فريق نواذيبو إغلاق الملعب أمام الأهلي الذي لم يقدم لاعبوه أي هجمات خطيرة على مرمى الخصم، ما منحه الفرصة لإحراز الهدف الثاني عن طريق عثمان فاي أيضًا، في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

وفي مباراة ثالثة الأحد، وفي أول ظهور له في المسابقات الإفريقية، حقّق فريق أبوسليم فوزًا بهدف نظيف بقدم عبدالمنعم عكاشة، وذلك على الأولمبي الباجي التونسي بطل كأس تونس، خلال المباراة التي جرت على ملعب حمادي العقربي في ذهاب كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وأمس السبت، عاد فريق الهلال بتعادل سلبي من نيروبي، من أمام فريق كاكاميغا الكيني، ضمن ذهاب الدور التمهيدي لكأس الكونفدرالية الأفريقية.

وبهذا التعادل يتأجل حسم الصراع بين الهلال وكاكاميغا على التأهل للدور التالي من كأس الكونفدرالية إلى لقاء الإياب الذي سيقام في ليبيا، على ملعب شهداء بنينا أواخر أغسطس الجاري.