مفوضية الانتخابات تطالب بمعاقبة المتورطين في الهجوم على مقرها

مفوضية الانتخابات تطالب بمعاقبة المتورطين في الهجوم على مقرها

أغسطس 25, 2023 - 23:35
القسم:

مفوضية الانتخابات أعربت عن تقديرها لجهود الأجهزة الأمنية في سبيل "إجلاء الحقيقة عن الهجوم الإرهابي الذي لم يستهدف المفوضية فقط بل إرادة الشعب وحقه في التعبير عن صوته والمشاركة الحرة في صناعة القرار"

شعار المفوضية الوطنية العليا للانتخابات

طالب مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في بيان له الجمعة، بالقصاص من المتورطين في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مقرها في شهر مايو العام 2018، وراح ضحيته عدد من موظفيها.

وأعرب البيان عن تقدير مجلس المفوضية لجهود الأجهزة الأمنية في سبيل "إجلاء الحقيقة عن الهجوم الإرهابي الذي لم يستهدف المفوضية فقط بل إرادة الشعب وحقه في التعبير عن صوته والمشاركة الحرة في صناعة القرار".

وأكدت المفوضية "التزامها الراسخ بضمان سلامة وحماية حقوق الليبيين في التعبير الديمقراطي الحر، ومواصلتها العمل بكل قوة وتصميم على أن يكون وطننا نموذجًا حضاريًا للديمقراطية والاستقرار".

وتابعت "سنواصل العمل بكل قوة وتصميم على أن يكون وطننا نموذجًا حضاريًّا للديمقراطية والاستقرار، وكلنا ثقة من أن سيادة القانون والعدالة ستسود بعزيمة أبنائه وتطلعاتهم إلى مستقبل أفضل يعمه السلام والرخاء".

وأمس الخميس، أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة ضبط قيادي في تنظيم الدولة (داعش) متورط في التخطيط وقيادة العمليات الإرهابية الانتحارية التي استهدفت مقر المفوضية، والهجومين على المؤسسة الوطنية للنفط ووزارة الخارجية سنة 2018.