غرفة التجارة بمصراتة توقع مذكرة مع غرفة الجيزة المصرية

غرفة التجارة بمصراتة توقع مذكرة مع غرفة الجيزة المصرية

أغسطس 26, 2023 - 22:52
القسم:

أحدث تقرير صادر عن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات في مصر عن النصف الأول لسنة 2023، أظهر تصدر ليبيا لقائمة الدول الأفريقية المستقبلة للصادرات المصرية بقيمة 317 مليون دولار

أعضاء بالغرفة التجارية مصراتة والجيزة أثناء توقيع المذكرة

وقّعت غرفة التجارة والصناعة والزراعة بمصراتة مذكرة تفاهم مع الغرفة التجارية بالجيزة المصرية، لرفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين، وتبادل الخبرات والأفكار حول الفرص الاستثمارية الواعدة.

وبحسب ما نشرته منصة حكومتنا، نصت مذكرة التفاهم على تعزيز فرص التعاون التجاري وتقديم كافة التسهيلات للمنتسبين والشركات العاملة في كلا البلدين بالتنسيق مع الجهات المختصة، وتبادل المعلومات والبيانات حول المعارض الدولية والمؤتمرات والفعاليات الاقتصادية والتجارية.

كما اتفق الجانبان على إقامة معرض للمنتجات المصرية في مدينة مصراتة خلال الفترة المقبلة، وتشجيع أصحاب الأعمال والمستثمرين على المشاركة فيه.

يُذكر أن أحدث تقرير صادر عن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات في مصر عن النصف الأول لسنة 2023، أظهر تصدر ليبيا لقائمة الدول الأفريقية المستقبلة للصادرات المصرية بقيمة 317 مليون دولار، ثم السودان بـ226 مليون دولار، فالجزائر بـ217 مليون دولار.