الرئيس الإيراني يؤكد عمل بلاده على إعادة افتتاح سفارتها في طرابلس

الرئيس الإيراني يؤكد عمل بلاده على إعادة افتتاح سفارتها في طرابلس

أغسطس 27, 2023 - 17:38
القسم:

أعلن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي عمل بلاده لإعادة فتح سفارتها في طرابلس؛ موضحًا رغبة طهران في تفعيل كافة أوجه التعاون المشترك بين البلدين.

جاءت تصريحات رئيسي خلال لقائه بالنائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني على هامش قمة مجموعة بريكس في جنوب أفريقيا، وفق بيان للمكتب الإعلامي للمجلس.

وأعرب رئيسي عن اهتمام طهران بنجاح ليبيا في تجاوز أزمتها وعودة دورها الرائد على الساحة العربية والعالمية، معتبرًا مشاركتها في قمة بريكس تعكس نجاح جهود بناء الدولة المستقرة وعودة ليبيا إلى دورها في القارة.

وشدد الرئيس الإيراني على دعم بلاده لجهود بريكس والدول الأفريقية لخلق مناخ اقتصادي قوي ومستقل وآفاق للتعاون المشترك بين ليبيا وإيران من شأنها أن تعزز هذا الاختيار.

كما اقترح رئيسي خلال لقائه الكوني على تعزيز التعاون في المجال الصحي، في ظل تطوير إيران لآليات معالجة الأمراض التي تعرفها المنطقة.

وبحسب البيان فقد وجّه الرئيس الإيراني دعوة إلى الكوني لزيارة طهران للتباحث حول أوجه وآليات رسم خارطة طريق لتعزيز التعاون المشترك.

يُذكر أنه في يوليو الماضي أجرت وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش زيارة إلى طهران، في أول زيارة من نوعها لوفد ليبي رفيع المستوى منذ نحو 16 عامًا، حيث أجرت مباحثات مع نظيرها الإيراني حسين أمير عبد اللهيان.