المسابقة الأفريقية.. الأهلي بنغازي والهلال وأبوسليم إلى الدور التالي وأهلي طرابلس يودع

المسابقة الأفريقية.. الأهلي بنغازي والهلال وأبوسليم إلى الدور التالي وأهلي طرابلس يودع

أغسطس 28, 2023 - 00:53
القسم:

الأهلي طرابلس ودّع دوري الأبطال من الدور التمهيدي، رغم فوزه على ضيفه نواذيبو الموريتاني بهدف دون ردّ، في المباراة التي جمعتهما الأحد على أرضية ستاد القاهرة الدولي في إياب الدور

شعارات الأندية الأربعة المشاركة في المسابقة الأفريقية

نجح فريق الهلال في التأهل إلى دور الـ32 من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية بعد تغلبه على كاكاميغا الكيني بأربعة أهداف مقابل هدف في مباراة الإياب للدور التمهيدي من البطولة، والتي أقيمت على ملعب شهداء بنينا في مدينة بنغازي مساء اليوم الأحد.

وبدأت المباراة هادئة في دقائقها الأولى، حتى الدقيقة الـ13 التي أعلن فيها إيزي إيفيان افتتاح التسجيل لصالح الهلال بتسديدة قوية سكنت الشباك الكينية.

وشهدت الدقيقة 24 من المباراة لمس أحد مدافعي كاكامينغا الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، غير أن الحكم الجزائري لم يحتسب الركلة، وأصرّ على احتساب الكرة على حافة المنطقة، إلا أن أسامة بلعيد سدّدها ببراعة لتسكن الشباك معلنة الهدف الثاني للهلال.

وتمكن الهلال في الدقيقة 32 من تعزيز تقدمه، وذلك بهدف ثالث جاء عن طريق إيفيان بعد تمريرة من عزالدين المريمي.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، تمكّن الفريق الكيني من تقليص النتيجة بهدف موزيس مانغيلا الذي جاء من خطأ دفاعي للبرعصي الذي أعاد الكرة للحارس المسماري قبل أن يخطفها مانغيلا ويودعها شباك الهلال.

ولم يشهد الشوط الثاني أي جديد، قبل أن تأتي الدقيقة 83 والتي تمكن فيها كالفن إندوه من تعزيز النتيجة للفريق الأزرق بضربة رأس قوية لم يتمكن حار الفريق الكيني من صدها، لتنتهي المباراة بنتيجة (4-1) لصالح الهلال الذي سيواجه رايون سبورت الرواندي في الدور القادم.

وكانت نتيجة الذهاب بين الفريقين التي جرت في كينيا يوم 19 أغسطس الجاري قد انتهت بالتعادل دون أهداف.

وفي مباراة ثانية، نجح فريق أبوسليم في التأهل إلى الدور نفسه من البطولة، بعد تعادله دون أهداف مع فريق الأولمبي الباجي التونسي في مباراة الإياب للدور التمهيدي بالبطولة التي أقيمت الأحد.

وجاء تأهل أبوسليم بعدما استفاد من فوزه في لقاء الذهاب بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت في تونس الأسبوع الماضي.

وتعدّ هذه المشاركة الأفريقية الأولى لأبوسليم الذي قدّم مباراتان كبيرتان أمام الفريق التونسي الذي فشل في تصحيح أوضاعه.

وفي دوري أبطال أفريقيا، كان فريق الأهلي بنغازي قد حسم التأهل إلى دور الـ32 من البطولة بعد تعادله مع مضيفه أنيمبا النيجيري دون أهداف في المباراة التي جرت بين الفريقين في إياب الدور التمهيدي من البطولة.

واستفاد الأهلي من فوزه في لقاء الذهاب الذي أقيم الأسبوع الماضي على ملعب شهداء بنينا، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، فيما ودّع الفريق النيجيري البطولة مبكرا ولم يستفد من المباراة التي جرت بحضور جماهيره التي ساندته طوال اللقاء. 

يأتي ذلك، فيما ودّع الأهلي طرابلس دوري الأبطال من الدور التمهيدي، رغم فوزه على ضيفه نواذيبو الموريتاني بهدف دون ردّ، في المباراة التي جمعتهما الأحد على أرضية ستاد القاهرة الدولي في إياب الدور.

ورغم سيطرة بطل الدوري الليبي على المباراة إلا أنه لم ينجح في هزّ شباك منافسه سوى مرة واحدة، في الدقيقة 92 من المباراة بهدف المحترف مانزي، رغم أن الفريق الموريتاني لعب معظم دقائق الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد أحد لاعبيه بسبب قيامه بتسديد المباراة عمدًا على بدلاء الأهلي.

وكان نواذيبو الموريتاني قد نجح في تحقيق الفوز على أرضه الأسبوع الماضي بنتيجة (2-0) ليتأهل للدور التالي بنتيجة (2-1) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.