بعد رفض طرابلس تعيين دبلوماسي إيطالي ..الاتحاد الأوروبي: سنكشف عن سفيرنا فور اعتماده

بعد رفض طرابلس تعيين دبلوماسي إيطالي ..الاتحاد الأوروبي: سنكشف عن سفيرنا فور اعتماده

سبتمبر 02, 2023 - 15:22
القسم:

وكالة نوفا كانت قد كشفت عن رفض حكومة الوحدة الوطنية بطرابلس لتعيين الدبلوماسي الإيطالي "نيكولا أورلاندو" سفيرًا للاتحاد الأوروبي في طرابلس

قالت المتحدثة باسم مفوضية الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية "نبيلة مصرالي" إن المفوضية ستنشر اسم سفيرها الجديد في طرابلس بعد الانتهاء من كافة الإجراءات والحصول على موافقة تعيينه.

جاء ذلك في تصريحات للمصرالي لوكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء، موضحة أن المفوضية الأوروبية لم تنف أو تؤكد الأنباء المتعلقة بعدم موافقة حكومة الوحدة الوطنية على تعيين الدبلوماسي الإيطالي "نيكولا أورلاندو" سفيرًا جديدًا للاتحاد الأوروبي في ليبيا.

وكانت الوكالة ذاتها قد كشفت عن رفض حكومة الوحدة الوطنية بطرابلس لتعيين الدبلوماسي الإيطالي "نيكولا أورلاندو" سفيرًا للاتحاد الأوروبي في طرابلس، حسب ما نقلته الوكالة الإيطالية عن  مصادر ليبية لم تسمها. 

كما نقلت "نوفا" عن مصادرها في تصريحات خاصة لها إن قرار رفض تعيين الدبلوماسي الإيطالي، السفير السابق لإيطاليا في كوسوفو، كان قد تم اتخاذه منذ أسابيع قليلة. 

وكان الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية "جوزيب بوريل" قد أعلن تعيين "أورلاندو" سفيرًا جديدًا للاتحاد الأوروبي لدى ليبيا بدلًا من الإسباني "خوسيه ساباديل".

وشغل "أورلاندو" منصب نائب السفير الإيطالي لدى ليبيا من 2017 إلى 2019، وجرى تعيينه في مايو 2021 مبعوثًا خاصًّا لوزارة الخارجية الإيطالية.