منتخبنا الوطني لكرة القدم يتقدّم مركزًا في تصنيف فيفا

منتخبنا الوطني لكرة القدم يتقدّم مركزًا في تصنيف فيفا

سبتمبر 22, 2023 - 21:16
القسم:

أفضل تصنيف للمنتخب الليبي كان وصوله إلى المركز السادس والثلاثين على مستوى العالم، بينما كان أسوأ تصنيف هو حلوله في المركز 187 بين منتخبات العالم وفقًا لفيفا

تقدّم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مركزًا واحدًا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ليصبح في المركز 126 في تصنيف شهر سبتمبر بدلًا من المركز 127 الذي كان يشغله في التصنيف السابق.

ووفقًا للتصنيف الذي أصدره فيفا الخميس، فإن المنتخب الليبي حصد 1133.60 نقطة، متأخرًا بفارق خمس نقاط عن منتخب زيمبابوي صاحب المركز 125 في التصنيف.

كما تقدم منتخب فرسان المتوسط بفارق ست نقاط عن منتخب أفريقيا الوسطى صاحب المركز 127.

وخاض منتخبنا الوطني خلال شهر سبتمبر الجاري مباراته الأخيرة في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية، حيث تعادل على أرضه مع غينيا الاستوائية بهدف لمثله، لينهي التصفيات في المركز الأخير برصيد أربع نقاط.

يذكر أن أفضل تصنيف للمنتخب الليبي كان وصوله إلى المركز السادس والثلاثين على مستوى العالم، بينما كان أسوأ تصنيف هو حلوله في المركز 187 بين منتخبات العالم وفقًا لفيفا.

من جانبه، حافظ المنتخب الأرجنتيني بطل العالم لسنة 2022، على موقعه في صدارة التصنيف العالمي للمنتخبات، متقدمًا على منتخب فرنسا صاحب المركز الثاني والبرازيل صاحب المركز الثالث.

وبقيت إنكلترا في المركز الرابع وبلجيكا في المركز الخامس وكرواتيا في المركز السادس وهولندا في المركز السابع.

وكان الاستثناء الوحيد في قائمة المنتخبات العشرة الأولى بتصنيف فيفا، هو تقدم منتخب البرتغال للمركز الثامن وتراجع منتخب إيطاليا إلى المركز التاسع، في الوقت الذي استمر فيه المنتخب الإسباني في المركز العاشر.

وتقدّم المنتخب المغربي إلى المركز الثالث عشر في التصنيف العالمي والأول على مستوى قارة أفريقيا، فيما حلّ منتخب السنغال في المركز العشرين عالميًا والثاني أفريقيًّا، ومنتخب تونس في المركز التاسع والعشرين عالميًّا ومنتخب الجزائر في المركز الرابع والثلاثين عالميًّا والرابع أفريقيًّا، ومنتخب مصر في المركز الخامس والثلاثين عالميًّا والخامس أفريقيًّا.

وتصدّر منتخب اليابان تصنيف قارة آسيا يليه المنتخب الإيراني في المركز الثاني ثم كوريا الجنوبية في المركز الثالث وأستراليا في المركز الرابع والسعودية في المركز الخامس وقطر في المركز السادس والعراق في المركز السابع والإمارات في المركز الثامن.