وفد أممي يتفقد مدينة البيضاء

وفد أممي يتفقد مدينة البيضاء

سبتمبر 25, 2023 - 19:16
القسم:

مدينة البيضاء من المدن المتضررة جراء السيول والفيضانات في أعقاب العاصفة دانيال التي ضربت مناطق في الشرق الليبي، وخلّفت آلاف الضحايا والمصابين والمفقودين، خاصة في مدينة درنة

زار وفد من الأمم المتحدة بلدية البيضاء الاثنين؛ للوقوف على احتياجات المتضررين من الفيضانات التي اجتاحت المنطقة وخلَّفت خسائر في الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

وكان في استقبال الوفد الأممي الذي ترأسته المنسقة المقيمة للشؤون الإنسانية نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا جورجيت غانيون، عميد بلدية البيضاء صفي الدين هيبة.

وأوضح مجلس البيضاء البلدي عبر صفحته على فيسبوك، أن الزيارة تأتي ضمن الجولة التي يقوم بها الفريق التابع للأمم المتحدة في المناطق المتضررة بالجبل الأخضر؛ للوقوف على أهم متطلبات الأزمة في الإسكان والإعاشة والترميم وإعادة الإعمار.

وأضاف المجلس أن عميد البلدية أكد للوفد الأممي أن "حجم الأزمة خلّف أضرارًا جسيمة ويتطلب جهودًا محلية ودولية خاصة في جانب الإعمار والاستشارات الفنية".

يأتي ذلك فيما أكد الوفد الزائر أن الأمم المتحدة ستسعى لتقديم الخدمات عبر المنظمات التابعة لها، كلًا حسب اختصاصها، بحسب ما نقله المجلس البلدي.

وأشار المجلس إلى أن "التواصل سيكون مستمرًا ومباشرًا ما بين منظمات الأمم المتحدة والسلطة المحلية المنتخبة المتمثلة في المجلس البلدي".

وتعدّ مدينة البيضاء من المدن المتضررة جراء السيول والفيضانات في أعقاب العاصفة دانيال التي ضربت مناطق في الشرق الليبي، وخلّفت آلاف الضحايا والمصابين والمفقودين، خاصة في مدينة درنة.