ساسو نغيسو: الشعب الليبي سئم حالة الانقسام

ساسو نغيسو: الشعب الليبي سئم حالة الانقسام

سبتمبر 26, 2023 - 17:11
القسم:

بصفته رئيس اللجنة الرفيعة المستوى للاتحاد الأفريقي بشأن ليبيا، ناشد الرئيس الكونغولي المجتمع الدولي دعم جهود الاتحاد الأفريقي حتى إتمام عملية المصالحة بين الليبيين، التي بدأت في برازافيل شهر يوليو الماضي

دعا رئيس جمهورية الكونغو برازافيل، دينيس ساسو نغيسو، إلى ضرورة عودة السلام إلى ليبيا نهائيًّا، قائلًا "إن الشعب الليبي سئم العيش في حالة الانقسام".

جاء ذلك خلال كلمته في أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أمس الاثنين، حيث عزّى الشعبين الليبي والمغربي اللذين تعرضا لكوارث طبيعية قاتلة.

وأشار ساسو نغيسو إلى التقرير الذي قدمته له بعثة السلام والمصالحة التابعة للاتحاد الأفريقي بخصوص ليبيا، والذي سلط الضوء على ما وصفه بشجاعة وصمود الشعب الليبي الذي سئم العيش في حالة الانقسام.

وبصفته رئيس اللجنة الرفيعة المستوى للاتحاد الأفريقي بشأن ليبيا، ناشد الرئيس الكونغولي المجتمع الدولي دعم جهود الاتحاد الأفريقي حتى إتمام عملية المصالحة بين الليبيين، التي بدأت في برازافيل شهر يوليو الماضي.

كما جدّد دعوته إلى ضرورة دعم بلدان المنطقة والمنظمات التي تجمعها من أجل المساعدة في التوصل لحل نهائي ذي مصداقية لهذه الأزمة التي طال أمدها. وبالنسبة له، فإن أفضل شرط مسبق لإجراء انتخابات عامة في ليبيا هو دعم خطوات الاتحاد الأفريقي نحو المصالحة الوطنية.