الطرابلسي يبحث مع الجزائر مكافحة جرائم المخدرات والهجرة غير النظامية

الطرابلسي يبحث مع الجزائر مكافحة جرائم المخدرات والهجرة غير النظامية

أكتوبر 16, 2023 - 22:42
القسم:

بحث وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية عماد الطرابلسي مع نظيره الجزائري إبراهيم مراد، عددًا من الملفات ذات الاهتمام المشترك على رأسها مكافحة جرائم المخدرات والهجرة غير القانونية.

جاء ذلك خلال زيارة يُجريها الطرابلسي للجزائر لمدة يومين، وفق بيان للداخلية الجزائرية عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك.

وأوضح البيان الجزائري أن الجانبان ناقشا مواجهة التحديات الأمنية المشتركة ومكافحة الجريمة المنظمة والعابرة للحدود على غرار تهريب المخدرات و الهجرة غير الشرعية فضلًا على التنسيق بخصوص تنقل الأشخاص بين البلدين. 

ونقلت الداخلية الجزائرية على لسان وزيرها تأكيده بأن هذه الزيارة ستفتح آفاقًا جديدة للتعاون بين البلدين، وخاصة عبر تدعيمها بالاتفاقيات الثنائية ذات الصلة.

بدوره أكد الطرابلسي على رغبة طرابلس التعاون بين وزارتي داخلية البلدين بما يضمن تحقيق الأهداف المنشودة، وفق بيان الداخلية الجزائرية.

من جانبها أوضحت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية أن هذه الزيارة تأتي لعقد اجتماع مشترك لتفعيل برامج التعاون الأمني بين البلدين، وإيجاد آليات عمل مشتركة لمواجهة الجريمة المنظمة والإرهاب والهجرة غير الشرعية، وتهريب المخدرات ، وتأمين الحدود.

كما يهدف هذا اللقاء لبحث سبل تسهيل حركة تنقل مواطني البلدين ، والبضائع عبر منفذ (غدامس - الدبداب)، إضافة إلى دراسة إقامة برامج تدريبية أمنية مشتركة.