الدبيبة وأردوغان يبحثان في إسطنبول عددًا من الملفات

الدبيبة وأردوغان يبحثان في إسطنبول عددًا من الملفات

أكتوبر 20, 2023 - 21:42
القسم:

إردوغان أكد استعداد تركيا للمساهمة في إعادة الإعمار لبلدية درنة والبلديات المجاورة في كل المجالات، والاستفادة من الخبرة التركية في التعامل مع مثل هذه التداعيات

التقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة في قصر وحيد الدين بإسطنبول الجمعة، الرئيس التركي رجب طيب إردوغان.

وبحسب وسائل إعلام تركية، فإن الجانبين بحثا تطورات الأوضاع في قطاع غزة بفلسطين المحتلة. 

وفي آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية مساء الجمعة، بلغ عدد الشهداء ‏‎جرّاء العدوان الإسرائيلي على غزة في يومه الثالث عشر أكثر من 4137 شهيدًا، وتجاوز عدد الجرحى 13 ألف جريح.

أما في الاحتجاجات التي شهدتها الضفة الغربية، فوصل عدد الشهداء إلى 81 شهيدًا، وتجاوز عدد الجرحى 1400 جريح، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

يأتي ذلك، في الوقت الذي ذكرت فيه صفحة حكومة الوحدة الوطنية على فيسبوك، أن الدبيبة تابع مع إردوغان التعاون الاقتصادي والسياسي بين البلدين، وذلك بحضور وزير الطاقة التركي ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ومستشار رئيس الوزراء، ومدير إدارة الاتصال الحكومي بالرئاسة التركية.

وقدّم الدبيبة الشكر لتركيا على دورها في أحداث كارثة مدينة درنة ومساهمتها الفنية، وتقديم الدعم في عدة مجالات، كما أشاد بدور فرق الإنقاذ وانتشال الجثث.

من جانبه، أكد إردوغان استعداد تركيا للمساهمة في إعادة الإعمار لبلدية درنة والبلديات المجاورة في كل المجالات، والاستفادة من الخبرة التركية في التعامل مع مثل هذه التداعيات، حسب ما نقلته صفحة حكومة الوحدة.

وتمّ الاتفاق على زيادة التعاون في مجالات التدريب العسكرية، والرفع من كفاءة عناصر الجيش الليبي، كما تم التطرق أيضًا إلى سبل تعزيز التبادل التجاري وتسهيل إجراءات التنقل بين البلدين.

كما كلف الرئيس التركي وزير الطاقة في بلاده بالمشاركة في مؤتمر الطاقة الليبي المزمع عقده في طرابلس شهر نوفمبر المقبل، بمشاركة عدد من الدول.