المقريف يؤكد سعي الوزارة لإجراء مراجعة شاملة للمناهج

المقريف يؤكد سعي الوزارة لإجراء مراجعة شاملة للمناهج

أكتوبر 26, 2023 - 13:23
القسم:

المقريف أكد استعداد الوزارة لإطلاق الدورة الثالثة من مشروع التعليم الاستدراكي قريبًا، الذي يستهدف طلاب وطالبات المناطق المتضررة من كارثة السيول

صورة من الأرشيف

أكد وزير التربية والتعليم "موسى المقريف" عزم الوزارة على تطوير قدرات المعلمين المهنية، وإنشاء مدارس حديثة وتطوير الحالية، بما يتوافق مع المعايير الدولية.

وقال المقريف خلال مشاركته في المؤتمر الدولي بشأن فقدان التعلم وسبل تشخيصه ومعالجته في تونس "إن الوزارة تسعى لإجراء مراجعة شاملة للمناهج والمقررات الدراسية". 

كما كشف المقريف عن "استعداد الوزارة لإطلاق الدورة الثالثة من مشروع التعليم الاستدراكي قريبًا، الذي يستهدف طلاب وطالبات المناطق المتضررة من كارثة السيول والفيضانات شرق البلاد، بغية تعويض الفاقد التعليمي نتيجة توقف الدراسة أثناء فترة الكارثة وما بعدها".

وشهد المؤتمر الذي يستمر انعقاده حتى 26 أكتوبر الحالي، مشاركة المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو"، ومدير مكتب "اليونسكو" الإقليمي متعدد القطاعات بالرباط في المغرب، إضافة إلى وزراء التربية والتعليم في دول تونس و السودان و سوريا و فلسطين، رفقة عدد من الخبراء التربويين وممثلي عدد من المنظمات والهيئات الدولية المعنية بالتعليم.