الحكومة تبحث خطة تطوير موانئ الصيد البحرية

الحكومة تبحث خطة تطوير موانئ الصيد البحرية

نوفمبر 13, 2023 - 22:12
القسم:

أرشيف

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة خطة وزارة الثروة البحرية بشأن تفعيل العقود الخاصة لتنفيذ عدد من موانئ الصيد البحري وتطويرها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده بوزير الثروة البحرية عادل سلطان الذي قدّم خطة وزارته في إعداد التصاميم والدراسات، لتنفيذ موانئ الخمس وسوسة و تاجوراء والقره بوللي وزوارة كمرحلة أولى.

وتهدف خطة الوزارة إلى استكمال العقود المتوقفة منذ عام 2010، بعد إعادة التوازن المالي للعقود، وإلغاء بعض العقود المبرمة مع شركات لا ترغب في العودة للعمل في ليبيا، وفق منصة حكومتنا.

كما بحث الاجتماع لائحة تنظيم نشاط صيد التونة ذات الزعنفة الزرقاء في مناطق الصيد البحري الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم 35 لسنة 2023، وضرورة مراجعتها بشكل دوري، وتعديل أي مواد لا تساعد في انتظام هذا النشاط.

وناقش الدبيبة مع وزير الثروة الحيوانية دعم الصيادين وتوفير الظروف الجيدة لدعم القطاع الخاص الليبي في مجال الصيد البحري من كافة جوانبه.

وشدد رئيس الحكومة وفق منصة حكومتنا، على ضرورة الاهتمام بالثروة البحرية في كافة المناشط والبرامج، ودعم الصيادين وتفعيل مشروعات المزارع المائية التي تعرضت للتخريب والإهمال خلال السنوات الماضية.