الخارجية تدين قصف مقر اللجنة القطرية للإعمار في غزة

الخارجية تدين قصف مقر اللجنة القطرية للإعمار في غزة

نوفمبر 14, 2023 - 15:22
القسم:

وزارة الخارجية عدّت القصف الذي طال مقر اللجنة القطرية، ضمن سياسة الاحتلال الواضحة لتدمير المرافق المدنية والخدمية بقطاع غزة

مقر وزارة الخارجية والتعاون الدولي - طرابلس

دانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية في بيان الثلاثاء، قصف قوات الاحتلال الصهيوني مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة.

وقال البيان إن القصف الذي طال مقر اللجنة القطرية، يأتي ضمن سياسة الاحتلال الواضحة لتدمير المرافق المدنية والخدمية بقطاع غزة.

وتابع أن هذا "الاستهداف الذي طال مؤسسة رائدة عبر مشاريعها التنموية في خدمة الفلسطينيين بالقطاع المحاصر منذ سنوات طويلة يدل على نية العدوان الإسرائيلي استهداف جميع المؤسسات التي تُخفّف بأعمالها ومهامها معاناة الفلسطينيين".

وجدّدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي دعوتها أطراف المجتمع الدولي لحماية المدنيين والمواقع المدنية بقطاع غزة والأراضي الفلسطينية التزامًا بمقررات القانون الدولي الإنساني وكافة المعاهدات الدولية ذات العلاقة بحماية المدنيين.

كما طالبت الوزارة هذه الأطراف بالضغط لوقف العدوان على قطاع غزة بشكل فوري وإدخال المساعدات الإنسانية دون أي شروط أو تعطيل، وفق ما ورد في البيان.

يُذكر أن قصف مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة لاقى إدانات عربية واسعة، مطالبين بوقف العدوان المتواصل على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، والذي أدّى إلى استشهاد أكثر من 11 ألفًا، فضلًا عن الجرحى والمفقودين.