المنطقة الحرة بمصراتة اتفاقية مع شركة "SANY" الصينية لتوريد روافع قنطرية

المنطقة الحرة بمصراتة اتفاقية مع شركة "SANY" الصينية لتوريد روافع قنطرية

نوفمبر 21, 2023 - 21:51
القسم:

هذه الآليات ستساهم في تعزيز كفاءة الميناء وتحسين الأداء البيئي، وتعكس التزام إدارة المنطقة الحرة إلى تبني التكنولوجيا الصديقة للبيئة في الفترة القادمة.

توقيع الاتفاقية بين المنطقة الحرة بمصراتة والشركة الصينية

وقعت المنطقة الحرة بمصراتة اتفاقية مع شركة "SANY" الصينية لتوريد روافع قنطرية بحمولة 60 طنًّا.

وأفادت المنطقة الحرة بمصراتة أن توقيع الاتفاقية جاء على هامش مؤتمر ومعرض شمال أفريقيا الدولي للموانئ والمناطق الحرة ، وبعد دراسة ومراجعة التصاميم من قبل قسم صيانة الروافع البرجية والقنطرية بإدارة الصيانة بالإدارة العامة للميناء وبالتنسيق مع المكتب الاستشاري الألماني "HPC".

وأضافت أن هذه الروافع سيتم توريدها كأحد متطلبات تجهيز ساحة الحاويات الجديدة الجاري العمل على تنفيذها وفقًا لأحدث المواصفات ، مشيرة إلى أنه سيتم توريد وتركيب هذه الروافع في فترة زمنية تصل إلى 18 شهرًا.

وأوضحت المنطقة الحرة بمصراتة أنها تسعى إلى تطوير آلياتها لتكون صديقة للبيئة واستخدام الآليات الصديقة للبيئة ، حيث تمت مناقشة توريد عدد من الآليات الكهربائية مع الشركة كالروافع اللاقطة وسيارات نقل الحاويات.

وأشارت إلى أن هذه الآليات ستساهم في تعزيز كفاءة الميناء وتحسين الأداء البيئي، وتعكس التزام إدارة المنطقة الحرة إلى تبني التكنولوجيا الصديقة للبيئة في الفترة القادمة.

يشار إلى أن شركة "SANY" متخصصة في تصميم وتصنيع مجموعة واسعة من الآليات الثقيلة ومعدات المواني، مثل الحفارات الهيدروليكية والرافعات الشوكية والجرافات والمضخات الخرسانية والرافعات البرجية والقنطرية وغيرها.