صالح: أرفض مشاركة الدبيبة في الاجتماع الخماسي

صالح: أرفض مشاركة الدبيبة في الاجتماع الخماسي

نوفمبر 28, 2023 - 15:58
القسم:

صالح أشار إلى أنه سيذهب للاجتماع الخماسي على أن يكون جدول الأعمال تشكيل حكومة موحدة جديدة

قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، إنه ما يزال ينتظر انتهاء رئيس مجلس الدولة محمد تكالة من زيارته الخارجية للقائه مُجدّدًا، لإجراء محادثات بشأن العملية الانتخابية.

وأكد صالح في تصريح صحفي، أنه رفض خلال اجتماع مع المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي مشاركة رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة في الاجتماع الخماسي.

وتابع أنه سيذهب للاجتماع الخماسي على أن يكون جدول الأعمال تشكيل حكومة موحدة جديدة، وأشار إلى أن قوانين الانتخابات التي أصدرها مجلس النواب صالحة وجاهزة، وفق قوله.

وكان باتيلي قد دعا يوم الخميس الماضي، من وصفهم بقادة الأطراف المؤسسية الرئيسية في ليبيا، إلى المشاركة في اجتماع سيعقد في الفترة المقبلة؛ للتوصل إلى تسوية حول القضايا مثار الخلاف السياسي، المرتبطة بتنفيذ العملية الانتخابية.

وطلب باتيلي في دعوته عقد اجتماع تحضيري بمشاركة ممثلي الأطراف الرئيسية وهي المجلس الرئاسي ومجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة وحكومة الوحدة الوطنية ومجرم الحرب خليفة حفتر.

ومن المزمع أن يتم خلال الاجتماع التحضيري، تحديد موعد اجتماع قادة هؤلاء الممثلين، ومكان انعقاده وجدول أعماله، والمسائل العالقة التي يتوجب حلها لتمكين المفوضية الوطنية العليا للانتخابات من الشروع في تنفيذ قانوني الانتخابات الصادرين عن مجلس النواب، بحسب باتيلي.